السياحة في ماليزيا: كل ما يجب أن تعرفه

السياحة في ماليزيا: كل ما يجب أن تعرفه

تعدّ ماليزيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في جنوب شرق القارة الاسيوية، كما تعد من البلاد المتطورة التي تهتم بالتراث والتاريخ. فباتت مقصداً لجميع السواح نظرا لاحتوائها على سلسلة كبيرة من الخدمات التي تُسهل السياحة في ماليزيا بأسعار مناسبة للجميع. 
انطلاقا من هنا، تعرف على اجمل الاماكن السياحية في ماليزيا وكوالالمبور واقضي اجمل الاوقات مع عائلتك واصدقائك.


- برج التوأم Petronas Towers


يقع هذا البرج في العاصمة الماليزية كوالالمبور ويعتبر واحداً من أعلى ناطحات السحاب في العالم. فهو عبارة عن برجين يصل بينهما جسر، ويبلغ ارتفاعهما 452 متر، ويتكون كل واحد منهما من 88 طابق، اما السواح فيمكنهم فقط الوصول الى الطابق الاربعين، عند حدود منطقة الجسر التي تربط ما بين البرجين. وبامكانهم البقاء فقط حوالى خمس دقائق لالتقاط الصور، نظرا لضغط السواح في هذا البرج. اما فترة الزيارة فتكون على مرحلتين؛ في فترة الصباح عند الساعة الثامنة والنصف، وفترة العصر عند الساعة الثانية والنصف. 


- كهوف باتو


باتت الكهوف مقصدا للسواح ايضا، وهي عبارة عن ثلاثة كهوف شكّلت معبداً للهنود قديماً، بالإضافة إلى مغارتين تحتويان على مقدسات هندوسية ولوحات فنية يبلغ عمرها حوالى 100 عام. هذه الكهوف تشكل  احدى أهمّ المعابد للديانة الهندوسية وتقصد للعبادة والصلاة خصوصا في مهرجان ثايبوسام.


- شاطئ بورت ديكسون

السياحة في ماليزيا


يحتوي شاطئ بورت ديكسون على العديد من الخدمات التي تجذب السواح كبنجكالان كيمباس، وبوكيت كيمباس، وتيلوك كيمانج، وباسير بانجانغ، وبندر سبرينغ، وفنادق ومنتجعات بايو بيتش ريزورت، ودوتا فيلا، ودوتا هاسيندا الريفيرا، وريجنسي تانجونج توان بيتش ريزورت، وتاج بيتش، ونادي لليخوت الذي يربط المحيط الهندي والهادي، ومضيق ملقا الذي يعد اقصر طريق بحري بين ثلاثة من أكثر البلدان سكاناً في العالم وهم الصين، الهند وإندونيسيا. 


-  مرتفعات كاميرون


من التلال الاكثر جذباً للسياحة، تأتي مرتفعات كاميرون بمساحة تقدّر بسبعمئة واثني عشر كيلومتراً مربعاً، وتُعتبر من أهم وأجمل الوجهات السياحية في البلاد وذلك للاستجمام والترفه بين احضان الطبيعة الخلابة. 


-  أفاموسا

ماليزيا


أفاموسا هي القلعة البرتغالية الموجودة في منطقة ملقا، وتعدّ من أقدم المناطق التي عُثر عليها من التراث المعماري الاوروبي في جنوب شرق القارة الآسيويّة. بنيت قلعة أفاموسا في عام خمسمئة وأحد عشر بعد الألف على يد القائد ألفونسو دي ألبوكيرك، وتتضمن القلعة أسوار طويلة وأربعة أبراج رئيسة. 


- كوالالمبور مقصد السواح


من أكثر الاماكن التي يجب زيارتها لانها مقصد السواح من شتى انحاء العالم، هي العاصمة كوالالمبور التي تعد من اكبر المدن في ماليزيا من ناحية عدد السكان الذي يتجاوز المليون ونصف المليون نسمة. وبما ان القطاع السياحي يعد اهم القطاعات الذي يقوم عليها اقتصاد مدينة كوالالمبور، اليكم بالصور أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور. 


-  شارع العرب  Bukit Bintang 

السياحة في ماليزيا


يعد من أهم الشوارع في كوالالمبور وسمي بشارع العرب لكثرة الأنشطة العربية الموجودة فيه، من مطاعم ومحلات عود ومكاتب سياحة. ويتميز الشارع بوجود فنادق خمس نجوم ويحوي العديد من مراكز التسوق الضخمة.


-  مسجد كوالالمبور الكبير Masjid Negara

كوالالمبور


بني المسجد على طراز شبيه الملك فيصل بإسلام آباد، وهو أيقونة مميزة في العمارة الاسلامية في ماليزيا حيث يتفرد بالبناء والعمارة والحجم. يقع بالقرب من محطة كوالالمبور ويمكن الوصول اليه مشيا من المحطة. 


-   حديقة الطيور


 هي حديقة خاصة فقط بالطيور؛ إذ يوجد فيها أكثر من 200 نوع من الطيور، وهي مغطّاة بطبقة شفافة تمنع الطيور من مغادرة الحديقة. 


-  حديقة الفراشات


هذه الحديقة قريبة من حديقة الطيور، وتوجد فيها الكثير من أنواع الفراشات الجميلة والغريبة؛ إذ يصل عددها إلى 5000 فراشة، وهذه الحديقة مسقوفة أيضًا بطبقة شفافة لمنع مغادرة الفراشات.


-  برج كوالالمبور Menara Kuala Lumpur

كوالالمبور


برج كوالالمبور هو معلم أرضي شهير في العاصمة، يمكنك الصعود اليه لكشف العاصمة والتقاط بعض الصور التذكارية. 


-  المتحف الوطني


هو أكبر متحف في ماليزيا، وقد أسّس في عام 1963، ويعدّ مجمعا اساسيا لآثار الحضارة الماليزية. 


-  حديقة نيجارا للحيوانات


يمكن للسواح التنقل في حديقة نيجارا في قطارات صغيرة تستخدم لنقل الركاب. وتوجد في هذه الحديقة الكثير من أنواع الحيوانات، ومنها: الفيلة، والزرافات، والقرود، والسباع، والزواحف، والأفاعي، والطيور، والدببة، والخفافيش، والجواميس، والغزلان، وغيرها.

الكاتب: وسام بشارة
مقالات ذات صلة
التعليقات