ساعة مون بلان هيريتاج كرونومتري: تراثٌ من المصدر

ساعة مون بلان هيريتاج كرونومتري: تراثٌ من المصدر

تقوم مون بلان بإثراء مجموعة "هيريتاج كرونومتري" بإطلاقها الساعة الجديدة "إكزو- توربيون راترابانت" بإصدار محدود من ثماني قِطَع، حيث تجمع في هذه الساعة بين الإكزو- توربيون المسجل كبراءة اختراع للدار، وكرونوغراف عقرب الثواني المنفصل ذي الزر الضاغط الوحيد.

منذ العام 1858، حين تأسس مصنع مون بلان في فيلريه تحت اسم "مينيرفا" - لم يتوقف المصنع عن إنتاج حركات ساعاتٍ رائدة من حيث الحِرَفية والأداء. وخلال الثلاثينيات من القرن الماضي أدى افتتان ورشات المصنع بقياس الوقت المنقضي إلى إنتاج الساعات الرياضية - ستوب ووتش - ذات عقرب الثواني المنفصل والتي عُرِفَت باسم كرونوغراف "راترابانت" التي تعني بالفرنسية "اللحاق بـ". لقد كان بإمكان هذه الساعات الرياضية الدقيقة قياس الفواصل الزمنية خلال الحدث دون التسبب بانقطاع القياس الكلي المستمر للحدث نفسه.

ساعة مون بلان هيريتاج كرونومتري

اليوم، يستمر هذا الشغف بصناعة الساعات الراقية وبقياس فواصل الزمن الوجيزة بالدقة القصوى، ويُشكل الحافز الدافع وراء مجموعات الساعات مثل الساعة الجديدة "مون بلان هيريتاج كرونومتري إكزو- توربيون راترابانت إصدار محدود 8" التي تجمع بين الكرونوغراف بعقرب الثواني المنفصل والزر الضاغط الوحيد، والإكزو- توربيون الشهير الخاص بالدار.

من حركة الساعة، إلى التعقيدات الساعاتية، ومن الدقة إلى التصميم، كل شيئٍ معاً للاحتفاء بتراث الصناعة السويسرية للساعات الراقية. تلتقط ساعة "مون بلان هيريتاج كرونومتري إكزو- توربيون راترابانت إصدار محدود 8" في ثناياها كامل السحر المتجذر في ماضي صناعة الساعات، دون أن تتوقف عن الدفع بحدود الابتكار والإبداع والأداء إلى ما هو أبعد، وذلك من خلال حركتها المشغولة ضمن الدار.

تفاصيل التصميم المميِّزة

تُعتبَر ساعة "مينيرفا بيتاغور - فيثاغورس" أحد مصادر الإلهام الأساسية لتصميم ساعة "مون بلان هيريتاج كرونومتري إكزو- توربيون راترابانت إصدار محدود 8"، فقد تم تصميم ساعة اليد هذه وتطويرها في العام 1948، وتتميّز بميناءٍ صافٍ أنيق مع أرقام عربية مثبتةٍ عليه وكذلك علامات الساعات، بالإضافة إلى تدريجة الدقائق الدقيقة. أما قفص هذه الساعة النحيل والمصنوع من الذهب المصقول فقد تميّز بالعروات المنحنية والطوق المتدرج، كما جسدت ساعة "بيتاغور" الصناعة السويسرية الكلاسيكية للساعات الراقية خير تجسيد.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات