كيف تختار ربطة العنق المناسبة؟

تضفي ربطة العنق على البدلة الرجالية أناقة وجاذبية أكثر حيث أنها تعتبر من الأكسسوارات الأساسية لكل رجل.  فعادةً ما يرتدي الرجل ربطة العنق في العمل أو المناسبات الرسمية. فكيف تختار ربطة العنق المناسبة لبدلتك ولمناسباتك، إكتشف ذلك من خلال هذا النص!

  1. عليك معرفة اختيار ربطة العنق بجودة من خلال إختيار نوع القماش بعناية. لذلك ننصحك بإختيار القماش الناعم الذي ينسدل ولا يلتف أو يتجعد كالحرير أو ما شابه ذلك.
  2. إن إختيار طول ربطة العنق وعرضها من الأساسيات، حيث يجب أن تغطي ربطة العنق الحزام بالطول، وإختيار العرض بحسب عرض الياقة أو الكتفين. وأحرص على ألا تكون ربطة العنق ضيقة أو واسعة حول عنقك لأنه بكلتي الحالتين سوف تشعر بالإنزعاج.
  3. أمّا لون ربطة العنق فهو أساسي جداً، فاللون الواحد الكلاسيكي يكون مناسباً للمناسبات الرسمية والعمل أي بالتحديد الألوان الداكنة، والألوان المتعددة لمناسباتك الخاصة.
  4. وفيما يتعلق بربطة العنق المطبعة بالمربعات فتناسب البدلة ذات اللون الواحد، والمقلمة هي كلاسيكية فيجب أن يكون لونها مكملاً للألوان الموجودة في ملابسك.
  5. إذا كنت من أصحاب البشرة السمراء والشعر الداكن ننصحك بإختيار ربطة العنق بالألوان الزاهية والفاتحة. أمّا إذا كنت تملك البشرة البيضاء فننصحك بربطة العنق ذات الألوان الداكنة.
الكاتب: إميل ظريفة

مقالات ذات صلة

التعليقات