5 طرق تضمن أناقتك في النادي الرياضي

5 طرق تضمن أناقتك في النادي الرياضي

تماماً كما يصعب على المرأة التخلي عن التسوّق تلك الهواية التي أضحت بمثابة هويتها الخاصّة، كذلك فإنه من الصعب جداً أن يتخلى الرجل عن الرياضة وممارسة التمارين الرياضية التي تساعده في الحصول على قوام متناسق وعضلات مشدودة وبارزة. وإجمالاً، إن فكرة ممارسة الرياضة لا ترتبط أبداً بالأناقة، إذ يميل الرجل إلى إهمال أناقته في النادي الرياضي والاكتفاء بتحسين أدائه الرياضي. ولكن تماماً كغيره من الاماكن العامة، فإن النادي الرياضي يعتبر أيضاً مكاناً مثالياً للتعارف، وهذا ما يفرض على الرجل الاهتمام بأناقته. فما هي إذاً الطرق والأساليب التي تضمن أناقتك في النادي الرياضي بعيداً من المبالغة؟

النظافة العامة والرائحة الذكية: إجمالاً يميل الرجل إلى الذهاب إلى النادي الرياضي وممارسة التمارين الرياضية مباشرةً بعد قضائهم ما ياقرب الثماني ساعات في العمل، أي من دون الاستحمام وهذا ما قد يؤدي إلى افراز رائحة كريهة أثناء ممارسة الرياضة ناتجة عن التعرّق. ولكن تبيّن أنّ الاناقة لا تكمن بحسن اختيار الأزياء والمظهر الخارجي وحسب بل هي مرتبطة مباشرةً بالنظافة والرائحة الجميلة والذكية. ولذلك، يدعوك الخبراء إلى عدم إهمال نظافتك أبداً، وبالتالي عليك الاستحمام قبل الذهاب إلى النادي الرياضي لئلا يسبب التعرق إفراز روائح كريهة. كذلك، عليك الامتناع عن تطبيق الرذاذ المعطر في حالة التعرق وذلك لأنه يؤدي إلى افراز مزيداً من الروائح الكريهة.​

اختيار ملابس الرياضة المناسبة: إذا كنت ترغب في الحفاظ على أناقتك في النادي الرياضي، فأنت مدعو إذاً إلى معرفة اختيار الملابس الرياضية المناسبة. وعندما نتكلم عن حسن اختيار الملابس الرياضية المناسبة، فإننا نعني أولاً ضرورة اختيار الازياء الرياضية التي تتماشى مع شكل جسمك وبمعنى آخر عليك الامتناع عن ارتداء الأزياء التي تكون ضيقة أو واسعة جداً، والالتزام بارتداء الأزياء التي تناسب جسمك. وثانياً، أنت مدعو إلى اختيار الملابس الرياضية بحسب نوع الرياضة التي ترغب في ممارستها، فإن الأزياء الرياضية الخاصة برياضة كمال الاجسام أو حمل الأوزان الثقيلة تختلف عن تلك الخاصة بلعبة كرة السلة مثلاً.

الساعة الرياضية: إذا كنت ترغب في الحفاظ على أناقتك في النادي الرياضي ولفت أنظار النساء، فعليك استبدال ساعتك العادية التي ترتديها في العمل أو المناسبات الرسمية بالساعة الرياضية والتي تحمل مزايا خاصة ومنها تحديد مدة ممارسة الرياضة، وعدد السعرات الحرارية التي حرقتها أثناء ممارسة الرياضة، كما أنها تقيس نبضات قلبك. وإن هذه الساعة الرياضية تغنيك عن طلب مساعدة المدرب الرياضي بأداء هذه الوظائف السهلة.

5 طرق فعالة للحفاظ على نظافة حذاءك الابيض

الجوارب والحذاء الرياضي: إذا كنت ترغب في الحفاظ على أناقتك في النادي الرياضي من ون بذل الكثير من الجهد، يدعوك الخبراء إذاً إلى ارتداء الجوارب الرياضية وهي مصنوعة من مواد تضمن تنفس الارجل وبالتالي تمنع التعرق وتحول دون إفراز روائح كريهة. أما في ما يتعلق بالحذاء الرياضي، فاختر الحذاء الذي يتماشى مع نوع الرياضة التي تمارسها إذ إن الحذاء المخصص لممارسة الركض أو الجري يختلف تماماً عن ذلك المخصص لممارسة رياضة الفوتبول مثلاً. كذلك احرص على أن يكون حذاءك نظيفاً دائماً لانه كما ذكرنا سابقاً فإن النظافة هي من أولى معايير الأناقة.

تنسيق الألوان: أخيراً، تماماً كما تحرص على تنسيق ألوان أزيائك العملية والاحتفالية في المناسبات المختلفة، كذلك أنت مدعوّ إلى تنسيق ألوان الأزياء الرياضية وذلك لضمان الأناقة. فإذا أحسنت تنسيق الألوان فهذا يعكس شخصيتك المتألقة والمنظمة ويكون دليلاً كافياً على أناقتك.

الكاتب: عماد زغيب
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات