4 طرق مختلفة لإرتداء البذلة الرسمية هذا الموسم

  • ديور
  • ديور
  • لويس فيتون
  • سان لوران
  • سان لوران
  • توم فورد
  • توم فورد
  • لويس فيتون
  • لويس فيتون
  • توم فورد
  • توم فورد

صحيح أن الموضة الذكورية أي تلك المتعلقة بأزياء وأكسسوارات الرجل، قد خضعت إلى تطور ملحوظ عبر الزمن فباتت اليوم تضم قطعاً كثيرة تتماشى مع إطلالات الرجل المختلفة وتشبه إلى حدّ بعيد الموضة النسائية، لكن ذلك لم يلغي مكانة البذلة الرسمية التي يمكننا الجزم أنها موجودة في خزانة كلّ رجل لو مهما كان عصرياً وحتى لو كان يفضل الإطلالات الرياضية.

ففي الحقيقة، إن البذلة الرسمية هي تلك القطعة التي تميز الرجل وتضفي على إطلالاته نوعاً من الشياكة، كما أنها الكفيلة بلفت أنظار المرأة اليه وضمان تألقه المهني خصوصاً في الوظائف التي تتطلب من الرجل التمتع بإطلالة أنيقة. ولكن على عكس ما هو شائع، فغن ما من طريقة واحدة لارتداء البذلة الرسمية بل هناك عدّة طرق تضمن تمتعك بإطلالة أنيقة تتماشى مع طبيعة المناسبة التي تشارك فيها. تابع هذا المقال وتعلّم ارتداء البذلة الرسمية بـ4 طرق مختلفة:

البذلة الرسمية الكلاسيكية الأنيقة

إذا كنت تشغر وظيفة تتطلب منك التمتع بلوك أنيق وشيك وكلاسيكي فهذا يعني أن عليك ارتداء البذلة الرسمية الكلاسيكية، أي التي تأتي بقصة كلاسيكية للبليزر التي تأتي ضيقة نوعاً ما عند مستوى الخصر، وألوان كلاسيكية منها الاسود والكحلي والرمادي. وفي هذا السياق ننصحك باعتماد البذلة الرسمية الكلاسيكية باللون الرمادي مثالاً وتنسيقها مع القميص الزرقاء أو البنفسجية الفاتحة المصنوعة من قماش الساتان أو الحرير الناعم. فاللون الرمادي مثالي مع ألوان الباستال ويفتح أمامك عدّة خيارات.

البذلة الرسمية المتكلفة

كما ذكرنا سابقاً، فإن ما من طريقة واحدة لارتداء البذلة الرسمية، بل هناك عدّة طرق تتماشى مع مختلف الإطلالات والأذواق وتليق بشتى أنواع الشخصيات. وإذا كنت تحبّ الإطلالة المتكلفة الكفيلة بلفت انتباه الآخرين اليك، فهذا يعني أنّ بإمكانك ارتداء البذلة الرسمية وإنما بأسلوب السبور-شيك الذي يرتكز على سروال الدنيم والكنزة الصوفية ذات القبة المقلوبة مثلاً. وللحصول على الإطلالة الريترو المتكلفة، فننصحك باختيار البذلة الرسمية باللون الكحلي والمقلمة بالابيض والتي تكون قبتها ملونة بالبرتقالي مثلاً، وتنسيقها مع الكنزة الصوفية ذات القبة المقلوبة. وفي هذا السياق، يشدد خبراء المظهر على أنه لا يجوز أبداً تنسيق البذلة الرسمية بالأسلوب المتكلف مع ربطة العنق.

أزياء سبلاش لخريف وشتاء 2016-2017

البذلة الرسمية بالأسلوب الشيك

إذا كنت صاحب شخصية مميزة تميل إلى الرقي وتبحث عن إطلالة شيك وفي الوقت ذاته فريدة تعكس أسلوبك المتميّز والخاص، فهذا يعني أن عليك اختيار البذلة الرسمية بالأسلوب الشيك والتي تذكّرنا بالممثل Paul Smith. وفي هذا السياق، ندعوك إذاً إلى اختيار البذلة الرسمية باللون الكحلي والمقلمة بالخطوط البنية التي تتداخل على شكل مربعات تذكرنا بالأسلوب الريترو نوعاً ما. ولتكتمل أناقتك، ننصحك بتنسيق البذلة الرسمية مع القميص البيضاء وربطة العنق باللون الذهبي والذي يليق كلياً بالخطوط البنية الموجودة في بذلتك. وأخيراً، لا تنسى أن يكون لون محفظتك وحذاءك متناغماً مع أحد ألوان البذلة الرسمية التي قررت ارتداءها بأسلوبها الشيك.

البذلة الرسمية بأسلوب الـsmoking

إن كل رجل يسعى إلى لفت انظار النساء إليه واكتساب التأييد على إطلالته الفاخرة والراقية والعصرية في آن، يختار ارتداء البذلة الرسمية بأسلوب الـsmoking أي هي البذلة التي تأتي بقصة ضيقة تبرز مفاتن الرجل وعضلاته وتسلط الضوء على قوامه خصوصاً إذا كان متناسقاً. وغالباً ما تأتي بلون أسود وقماش فاخر جداً وينسقها الرجل مع ربطة العنق على شكل الفيونكة وهي مخصصة للمناسبات الفاخرة والاحتفالية. فلا تتردد أبداً في ارتداء البذلة الرسمية بأسلوب الـsmoking لا سيما في مناسباتك المتألقة.

الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات