للرجل الاربعيني: 4 أزياء غير مناسبة لك

للرجل الاربعيني: 4 أزياء غير مناسبة لك

لا شكّ أنّ اختيار الأزياء يخضع بشكل أساسي إلى عامل السنّ، فقد ثبت أنّه كلما تقدم الانسان في العمر كلما تغيّر ذوقه وهذا أمر طبيعي؛ فلا يجوز مثلا للرجل الأربعيني أن يرتدي أزياء الشاب العشريني لأنها لا تناسب سنّة أولاً ولا تضمن له الراحة التي تتطلبها هذه المرحلة من العمر.

ولكن إذا كنت بلغات الأربعين من عمرك، فهذا لا يعني أنّ عليك اختيار الأزياء التي تجعلك تبدو كبيراً ومتقدماً جداً في السن، بل يمكنك اختيار أزياء مريحة وعصرية في آن وإنما تتماشى مع عمرك وما تتطلبه هذه المرحلة. فما هي إذاً الأزياء المناسبة للرجل الأربعيني؟ بمعنى آخر ما هي الإطلالة التي على الاربعيني اعتمادها لئلا يبدو متقدماً في السنّ؟ تابع هذا المقال، واكتشف بعض الحيل والنصائح السهلة التي تجعلك تحصل على إطلالة مثالية في الاربعين:

  • الجرأة المعتدلة: لا شكّ أن الجرأة هي صفة مميزة يتمتع بها الرجل وتظهر عبر اختياره لأزيائه، ولكن إذا كنت تتمتع بجرأة كبيرة في العشرينات والثلاثينات، فإنّك عندما تبلغ الاربعينات على جرأتك أن تخفّ جزئياً وتتوجه لتكون معتدلة. فلا مانع بأن تحصل على إطلالة عصرية وإنما ضمن قواعد وشروط أساسية لا يمكنك اغفالها وذلك لئلا تفقد أناقتك. ومن أهمّ القواعد التي لا يمكن للرجل الاربعيني اغفالها هي أن الأخطاء المتعلقة بتنسيق القطع والألوان ليست مغفورة في هذه السنّ، وبالتالي عليك الحرص على معرفة تنسيق أزيائك مع بعضها البعض. وفي هذا السياق، يدعونك خبراء المظهر الخارجي الى اختيار القطع البسيطة وإنما ذات النوعية الجيدة، والابتعاد جذرياً عن القمصان المطبعة أو تلك التي يكون مكتوب عليها عبارات لانها مخصصة للرجال الاصغر سناً.

 

  • السروال الدنيم موضة خالدة: إذا كنت بلغت الاربعين من عمرك فهذا لا يعني أن عليك التخلي عن سروال الدنيم أو الجينز واستبداله بالسروال القماشى الكلاسيكي، فسروال الدنيم هو من القطع الخالدة التي لا غنى عنها أبداً وتنتقل معك من سنّ إلى آخر. فمهما بلغت من العمر، يمكنك دائماً اللجوء إلى سروال الجينز الذي يتماشى مع الإطلالات المختلفة ويسهل تنسيقه مع غيره من القطع. ولكن في هذا السياق، إن اختيار الجينز المناسب يخضع إلى قواعد خاصّة بالاربعيني وهي أولاً اختيار النوعية الجيدة التي تضمن حصولك على إطلالة راقية تليق بسنّك، وابتعد عن الجينز الممزق أو الذي تتداخله الألوان الممشحة لأنّه لا يناسب بسنّك.

 

  • البليزر: إن جاكيت البليزر هي خيار مثالي للرجل الاربعيني فهي تضمن حصوله على إطلالة راقية وشيك تليق بسنّه ومريحة في الوقت ذاته. وفي الحقيقة، إن الخيارات في هذا المجال هي كثيرة ومتعددة، لناحية الألوان والموديلات والاقمشة، إلا أنّ تلك المتدرجة من اللون الكحلي والازرق هي المثالية للرجل الاربعيني، ناهيك عن الأقمشة المرتبة التي تناسب سنك. لذا، إذا كنت تسعى إلى الحصول على إطلالة أربعينية راقية وعصرية في آن، لا تتخلى عن البليزر التي يمكن اعتمادها لإطلالة سبور شيك مع الجينز، أو لإطلالة راقية مع البذلة الرسمية.

 

  • النوعية أهم من اللون: أخيراً، من القواعد أو الخدع الاساسية التي على الرجل الاربعيني الالتزام بها هي تفضيل النوعية على الألوان. أي بمعنى آخر، عليك اختيار الأزياء بالألوان الهادئة وتجنب قدر الامكان الألوان القوية الشبابيةن وتفضيل القطع ذات الأقمشة المرتبة والنوعية الجيدة. كذلكن عليك الحفاظ على مظهر بسيط قدر المستطاع لانه يمنحك إطلالة راقية. وأخيراً، الخطأ ممنوع في هذا السنّ، لذا عليك اختيار الأزياء بحسب شكل جسمك، فلا يجوز اختيار الأزياء الضيقة أو الواسعة حتى لو كانت تشعرك بالراحة.
الكاتب: عماد زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات