سلفاتوري فيراغامو صيف 2017: الفخامة والأناقة في الحياة العصرية

  • سلفاتوري فيراغامو صيف 2017
  • سلفاتوري فيراغامو صيف 2017
  • سلفاتوري فيراغامو صيف 2017
  • سلفاتوري فيراغامو صيف 2017

تطرح علامة "سلفاتوري فيراغامو" هذا الموسم مجموعة مميّزة، تلاعبت فيها بأرقى تقاليد ورموز الأزياء الذكورية لإضفاء الفخامة والأناقة إلى الحياة العصرية متعدّدة الأوجه. يطغى التباين والتناقض على المجموعة، وتجتمع روح الفنّان بروح المغامر التوّاق أبداً إلى المزيد من المغامرات، فكلاهما يولي الأهميّة ذاتها للوظائف العملية والطابع الرسمي والتفاصيل المنمّقة.

شكّل فيض الفنّانين المبتدئين في مطلع القرن العشرين نقطة البداية لهذه المجموعة، التي تستحضر حسّ حربة السفر الكامن في داخلهم، بالمعنيَين الحرفي والمجازي، واجتياز الاحتمالات التي لا تُعدّ ولا تُحصى المتعلّقة بأعمالهم متعدّدة الأشكال والألوان. تجسّد حقيبة الظهر السفر في المجموعة، فهي رمز المغامرة، ويتجلّى شكلها الصلب وتفاصيلها العملية من خلال المعاطف والبدلات والأكسسوارات.

يكثر التراصف في المجموعة، إذ تتداخل الرموز الرسمية والعسكرية مع الملابس الرياضية والملابس الكاجوال. فأتت بدلة "فيراغامو" بأبعاد جديدة مريحة، تعكس ملابس العمل غير الرسمية والواسعة التي يرتديها الفنّنان، وتعبّر عن تجدّد المواقف والمعاني. يتباين قماش الموهير الصلب باللون النيلي الداكن مع نعومة قمصان الحرير والأحزمة ذات الحلقتين المزيّنة بأزرار، فيما تفيض بدلات الجامبسوت المقلّمة من دون أكمام مرحاً وأناقة حديثة، هذه المرّة بنوع خاص من القطن الخفيف.

للمفارقة أنّ الحرفية الماهرة التي اشتهرت بها علامة "فيراغامو" زيّنت الملابس الخارجية الرياضية، فأضفت الشكل والثقل إلى قطع جلدية رقيقة تتّسم بخفّة وزنها ومرونتها. ازدان معطف باللون الأصفر الليموني يتألّف من قطعتين بأبهى التفاصيل الراقية، مشدّداً على هوس مؤسّس الدار "سلفاتوري فيراغامو" الدائم بتأمين مواصفات الراحة من خلال التصاميم.

تتلاقى المواصفات الرسمية مع تلك المستوحاة من المستقبل في حذاء "فيراغامو تراميزا" الرجالي المغلّف بجلد فائق الحداثة وبغطاء مرن، ممّا يوحي بالحذاء الرياضي. كما تشكّل الطبقة الحامية أساس صندال مزدوج البنية. ينكشف محور المجموعة المجازي ألا وهو حقيبة الظهر في القماش الكاكي مع أشرطة من الجلد المدبوغ باللون الأزرق الساطع، فيما يضفي الحسّ الفني البدائي نفحات من الألوان الزاهية والملفتة إلى قمصان وأوشحة وربطات عنق وأبازيم مصنوعة من الحرير باللون الكاكي.

الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات