خاص رجل الخليج العربي: صندل مصنوع من جلد الجمل من "ميزون كورتيه"

  • Corthay (12).jpg
  • صندل (ديون) الجديد 
  • Corthay.jpg
  • صندل (ديون) الجديد 

طرحت ماركة ميزون كورتيه منتجها الأيقوني الجديد وهو صندل (ديون) المصمم خصيصاً لرجال الخليج العربي والمتوفر حصرياً في بوتيك الماركة في ملتقى الأحذية في دبي مول. وتشتهر هذه الماركة الفرنسية الفاخرة بخبرتها ومهارتها في التفصيل.

صندل (ديون) من كورتيه هو إعادة ابتكار للصندل العربي التراثي بحلة عصرية وكلاسيكية وهو موجه للزبائن في الخليج العربي، وللصندل أسماء عديدة تختلف باختلاف المنطقة مثل (الزبيرية، النايدية، المداس، النعال). جاء تصميم الصندل عملياً وأنيقاً ليلائم طبيعة المناخ والتقاليد في الشرق الأوسط وليكمل الحلّة النهائية للّباس التقليدي. إضافةً إلى ذلك تم تصنيعه من أفخر أنواع جلد الجمل المأخوذ من أحد مدابغ أبوظبي.

تختلف الصناعة اليدوية للصندل وخاصة الصندل الخليجي الذي يعد جزءاً من اللباس التقليدي عن صناعة الحذاء الرجالي الكلاسيكي، لكن مصمم الأحذية الباريسي الشهير بيير كورتيه أصرّ على تصميم صندل (ديون) مستغلاً خبرته في هذا المجال ومستعيناً بالأساليب الحرفية القديمة لإنجاز هذا التصميم الجديد وتابع مراحل تصنيعه بدءاً من اختيار نوع الجلد المناسب ثم تجميعه ثم إتمام التفاصيل النهائية ليقدم بالنهاية تصميماً يضيف جرعةً أكبر من الأناقة الرجالية في المنطقة. 

خاص رجال الأعمال: تشكيلة راقية من ريبونز

يقول بيير كورتيه المدير الإبداعي لميزون كورتيه: "كنت أتطلع بشوقٍ للتعرف على عادات وتقاليد الرجال في الخليج العربي والغوص في هذا العالم الجديد الذي يتميز بالأناقة والرقيّ. ففي هذه المنطقة يختار الرجال الأحذية العملية والمريحة وهذا ما اعتمدت عليه أثناء تصميم صندل (ديون). وقد وقع الاختيار على جلد الجمل لصنع الجزء الأعلى من الصندل ليس فقط لإظهار التزامنا واحترامنا للثقافة المحلية لسكان الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي فحسب وإنما لكون هذا الجلد قوياً ومطواعاً ومريحاً حيث الراحة المطلقة لزبائننا هي هدفنا الأول". 

 

يتم استيراد الجلد من مدبغةٍ محليةٍ في أبوظبي وهو ذو نوعية طبيعية جيدة ويتميز بأنه أكثر متانةً من جلد العجل وأكثر قوةً منه بأربعة أضعاف. يمتاز صندل (ديون) بوزنه الخفيف ويعود الفضل بذلك للنعل الفلّيني كما أنه مريحٌ للغاية ومقاومٌ للماء وتسمح بِطانته المضادة للماء بارتدائه يومياً دون أي قلقٍ من الحرارة.

تكتمل اللمسة النهائية بإضافة مشبك بحرف C الذي يعد رمزاً لماركة كورتيه وهو متوفر باللونين الرصاصي أو الأسود المطفأ وقد تم وضع المشبك على الحزام العلوي لصندل (ديون) وبهذا تمتزج فخامة الماركة الفرنسية مع أناقة الشرق الأوسط.

يتوفر صندل (ديون) في متجر ميزون كورتيه في ملتقى الأحذية في دبي مول ابتداءاً من 3050 درهم. 

الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات