المنتخب السعودي يخطط لـ "تجنيس" عمر السومة

المنتخب السعودي يخطط لـ "تجنيس" عمر السومة

كشف طارق كيال  المشرف العام على المنتخب السعودي الأول عن رفع طلب رسمي ومعاملة كاملة من الاتحاد السعودي بطلب تجنيس مهاجم أهلي جدة، السوري عمر السومة. 

وأشار كيال في تصريحات تليفزيونية، الجمعة، إلى أن مدرب المنتخب، الهولندي بيرت فان مارفيك سأل عن إمكانية حصول اللاعب على الجنسية للاستفادة من خدماته بالمنتخب، معتبرًا أنه لاعب قوي، ومميز، وهداف.

وأضاف كيال: "السومة لاعب كبير، ومهاجم من الطراز الأول، والبلد يحتاج إليه. لافتًا إلى أن موضوع تجنيسه مرفوع منذ فترة من الاتحاد السعودي إلى جهة قرار منح الجنسية، وهي التي ستقرر منحه من عدمه. مشيرًا إلى أنه تم إجراء دراسات واتصالات بالفيفا عن إمكانية مشاركته مع المنتخب السعودي من عدمها، وما إذا كان قد شارك مع منتخب بلاده أم لا؟".

ويتصدر السومة حالياً هدافي الدوري السعودي للمحترفين بـ 16 هدفاً، كما توج الموسمين الماضيين هدافاً للدوري، فيما قاد الأهلي الموسم الماضي للتتويج بطلاً للدوري بعد غياب 33 عاماً.

وكان السومة أعلن في أكثر من مناسبة سابقة عن رفضه فكرة التجنيس، لافتاً إلى أنه يعتز بجنسيته السورية على الرغم من رفضه اللعب باسم منتخب بلاده لمعارضته نظام بشار الأسد ودعمه للثورة السورية.

الكاتب: علي أحمد

مقالات ذات صلة

التعليقات