5 قواعد أساسية لخسارة وزن الأعياد بسرعة

5 قواعد أساسية لخسارة وزن الأعياد بسرعة

مع انتهاء موسم الأعياد وبداية العام الجديد، يعود خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة هدف يقلق الرجال خصوصاً بعد أن أثبتت الدراسات والابحاث الكثيرة أهمية الحصول على جسم صحي بعيداً من الدهون.

وفي الحقيقة، إن خسارة الوزن قد لا يكون أمراً سهلاً دائماً، بل غالباً ما يترافق مع صعوبات كثيرة إذ يصعب التخلص من الدهون المتراكمة، وذلك رغم تكثيف ساعات ممارسة التمارين الرياضية التي تهدف إلى حرق السعرات الحرارية. وبما أنّ خسارة الوزن هي شغل الرجل الشاغل في الآونة الاخيرة، نقدّم لك هذه القواعد الأساسية التي إذا التزمت بها نضمن خسارتك للوزن الزائد بسهولة وسرعة:

  • اتباع نظام غذائي خاص ذو سعرات حرارية قليلة: أثبتت الدراسات والابحاث الكثيرة التي تتناول موضوع خسارة الوزن بسرعة وسهولة أن من أولى قواعد خسارة الوزن تكمن في اتباع نظام غذائي خاص يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية. وفي هذا السياق، يدعونك الخبراء إلى اتباع نظام غذائي يكون غنياً بالبروتينات ويحتوي على كمية قليلة من الكاربوهيدرات والدهون المشبعة التي تتراكم في الجسم ويصعب التخلص منها. كذلك، فقد تبين أن النظام الغذائي الغني بالبروتينات والفواكهه يشعرك بالشبع فترة أطول، وهذا ما يحررك من ضرورة التناول وجبات خفيفة كثيرة غالباً ما تكون غنية بالدهون، وبالتالي هذا ما يضمن خسارة الوزن الزائد بسهولة أكبر.
  • الابتعاد عن المقالي: إذا كنت تطمح إلى خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بسرعة وسهولة، فهذا يعني أنّ عليك التخفيف قدر المستطاع من كمية الكاربوهيدرات التي تتناولها يومياً والتي غالباً ما تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو الخبز الخالي من الألياف الطبيعية. كذلك، من القواعد الاساسية التي عليك الالتزام بها لخسارة الوزن الزائد، نذكر ضرورة الابتعاد عن المقالي التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون واستبدالها بالمأكولات المشوية.

4 عادات مسائية تكسبك الوزن من دون أن تدري

  • الألياف أساسية في كلّ نظام غذائي: من القواعد الاساسية التي على كل رجل يرغب في خسارة الوزن بسرعة وسهولة ومن دون معاناة، هي أن يدخل الألياف ضمن نظامه الغذائي. فقد اثبتت الدراسات أن الألياف تساهم في الحفاظ على ثبات معدل مستوى السكر في الدم، كما أنها تشعرك بالشبع فترة أطول وتمدك بالطاقة والنشاط، فتمارس التمارين الرياضية من دون الشعور بالتعب والارهاق. لذا، إذا كنت ترغب في خسارة الوزن تناول الكثير من الخضار والفواكهة والشوفان وابرزها البروكولي والنخالة، ولا تنسى احتساء كمية وافرة من الماء يومياً.
  • ارتكز على الكالسيوم: أثبتت الدراسات أنّ النظام الغذائي الغني بالكالسيوم يساعدك في الحفاظ على بنية قوية وصحية ويقيك من أمراض القولون ومن أمراض العظام. كذلك، فإن النظام الغذائي الغني بالكالسيوم يساعدك في حرق الدهون وتحويلها إلى عضلات قوية ومشدودة، فتحصل على الجسم المثالي. ولكن في هذا السياق، يدعونك الخبراء إلى الحصول على كمية معتدلة من الكالسيوم والحرص على اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات.
  • اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3: أخيراً، من القواعد الأساسية الواجب اتباعها لخسارة الوزن بسرعة وسهولة مع الحفاظ على بنية قوية وصحية، نذكر وجوب إدخال الاوميغا 3 ضمن نظامك الغذائي، والذي يمكنك ايجاده في الاسماك، زيت السمك، بذور الكتان، والمكسرات. من فوائد الاوميغا 3 أنه يقوي صحة القلب وبالتالي يقيك من الاصابة بالامراض القلبية وامراض السكري كما يقلل من خطر الصابة بالالتهابات وابرزها التهاب المفاصل ، ويمنحك جسماً قوياً وصلباً إذ يقوي العضلات ويسرع عملية الايض.
الكاتب: عماد زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات