5 فوائد لزبدة الفول السوداني في بناء العضلات

5 فوائد لزبدة الفول السوداني في بناء العضلات

إن غالبية الرجال، ومنعاً للشمل إذ لا يجوز الشمل وقول كلّ الرجال، يطمحون إلى الحصول على عضلات بارزة وجسم قويّ كدليل على الرجولة الفائضة، وهذا ما يدفعهم إلى ممارسة التمارين الرياضية المكثّفة ولا سيّما رياضة كمال الاجسام التي تقتضي برفع الأوزان الثقيلة. ولكن في الحقيقة، إن الحصول على عضلات قوية مشدودة لا يكمن فقط بممارسة التمارين الرياضية المكثفة، بل باتباعك نظاماً غذائياً صحياً يحفّز بدوره عملية بناء العضلات. ومؤخراً، اكتشف الخبراء أنّ زبدة الفول السوداني تحمل في طياتها الكثير من المنافع، التي تتخطى المنافع الصحية لتشمل بدورها المنافع الجسدية المرتبطة بالعضلات وبقوام الرجال. تابع هذا المقال، واكتشف كلّ ما لا تعرفه عن زبدة الفول السوداني وأهميتها في بناء العضلات:

أولاً: أهمية الغذاء السليم في بناء العضلات

قبل التطرق إلى فوائد زبدة الفول السوداني في بناء العضلات، لا بدّ من التشديد على أهمية الغذاء السليم في بناء العضلات وتحفيز نموّها. فقد أكد الخبراء أنّ ممارسة رياضة كمال الاجسام من دون ارفاقها بغذاء سليم لا يجدي نفعاً، وبالتالي إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة أكيدة وسريعة، يكون عليك اتباع نظاماً غذائياً غنياً بالبروتين الذي يعتبر من أهمّ المأكولات الضرورية للاعبي كمال الاجسام، وذلك لما له من أهميّة في إنماء العضلات وتغذيتها وزيادة كثافتها.

ثانياً: أهمية الفول السوداني

أهمية الفول السوداني بشكل عام

كما ذكرنا في الجزء الأول من النصّ، فإن تحفيز بناء العضلات ونموّها لا يقتصر فقط على ممارسة التمارين الرياضية المكثفة بل يفرض عليك اتباع نظاماً غذائياً غنياً بالبروتين. وقد أظهرت الدراسات والابحاث أن زبدة الفول السوداني هي مصدر أساسي للبروتين وهذا ما يجعلها واحدة من العناصر الضرورية الواجب إدراجها في نظامك الغذائي لتحفيز بناء العضلات. وبالإضافة إلى طعمها اللذيذ، فإن زبدة الفول السوداني تحتوي على البروتين النباتي والأملاح المعدنية، وعناصر غذائية أخرى مثل الفسفور، واليود، والحديد، والبوتاسيوم، والصوديوم، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات الضرورية التي تحفز عملية بناء العضلات ونموّها، وهذا ما يمنحك قواماً ذكورياً قوياً. يذكر، أنه على عكس ما يشير اليها اسمها، فإن زبدة الفول السوداني لا تحتوي على الزبدة، إلا أنها غنية بالدهون المشبعة الأحادية التي يحتاجها جسمك.​

أقوى 10 مأكولات لتغذية العضلات

أهمية الفول السوداني في بناء العضلات

كما ذكرنا في الجزء الثاني من هذا النص، فإن زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين النباتي وهذا ما يجعلها ضرورية في النظام الغذائي الخاصّ بلاعبي كمال الاجسام. ورغم كون زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين النباتي وهو ليس بفعالية البروتين الحيواني الموجود في الدجاج أو اللحم مثلاً، لكن تبيّن أنّ تناول وجبة متكاملة تحتوي على مزيج من مصادر البروتين النباتية يؤدّي إلى زيادة القيمة الغذائية للوجبة. يذكر أنّ نسبة تناول البروتين النباتي أو الحيواني تختلف باختلاف وزن كلّ رجل، وباختلاف الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه. فكلّما كان يرغب في زيادة نموّ عضلاته كلّما توجّب عليه الحصول على كميات مرتفعة من البروتينات. كذلك، يشدد الخبراء على أنّ النظام الغذائي المناسب للاعبي رياضة كمال الاجسام، يجب أن لا يقتصر على مصدر واحد للبروتين، سواءً كان نباتيًا أم حيوانيًا، إنما يجب أن يحتوي على مصادر أخرى مهمة أيضاً كالبيض واللحوم وغيرها من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن.

يذكر، أنّ هناك عدّة طرق لتناول زبدة الفول السوداني وإضافة قيمتها الغذائية ومنها تغميسها مع الموز وتناولها مباشرةً قبل أداء التمارين الرياضية، أو تناول زبدة الفول السوداني مع الجوز المثالي لبناء العضلات.

الكاتب: عماد زغيب

مقالات ذات صلة

التعليقات