لعضلات قوية: كيف تصنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟

لعضلات قوية: كيف تصنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟

الحصول على عضلات قوية، بارزة ومشدودة هو هدف غالبية الرجال خصوصاً أنّ العضلات البارزة غالباً ما تكون دليل رجولة. وهذا ما يدفع الرجل إلى ممارسة التمارين الرياضية المكثفة وحمل الاوزان الثقيلة التي تجعله يحصل على جسم متناسق وعضلات ظاهرة. ولكن الحصول على عضلات بارزة ومشدودة لا يكمن فقط بممارسة التمارين الرياضية، بل يجب أن يترافق مع اتباع نظاماً غذائياً يرتكز على البروتينات. وفي الحقيقة ثبت أنّ بامكانك صنع مسحوق البروتين البودرة الخاصّ بك في المنزل، فكيف تصنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟ ولماذا عليك صنع هذا المسحوق في المنزل؟ اليك كلّ الأجوبة.

لماذا عليك صنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال، فإن مسحوق البروتين البودرة يساهم في تحفيز بناء العضلات ونموّها وبالتالي عليك أن تدخله ضمن نظامك الغذائي خصوصاً إذا كنت تمارس الرياضة. ولكن لا تصدّق ما يقال عن كون مصادر البروتين المعلبة التي تباع في الصيدليات هي أفضل أنواع البروتينات، فقد ثبت أنّ مصادر البروتين الطبيعية التي يمكنك الحصول عليها في المنزل هي أفضل أنواع البروتينات خصوصاً أن الجسم يمتصها بشكل افضل ويتفاعل معها أسرع.

ورداً على سؤال لماذا عليك صنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟ تبيّن أنّ البروتين المصنوع في المنزل يحمل في طياته الكثير من الفوائد الجسدية والصحية والغذائية، فهو طبيعي 100% ولا يحتوي على أي مواد كيمائية. كذلك، فإن مسحوق البروتين البودرة الطبيعي الذي يمكنك التنويع فيه، يحقق بناء كتلة عضلية قوية.

ما هو افضل نظام غذائي لشد العضلات؟

كيف تصنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟

صحيح أنّ بإمكانك الحصول على مسحوق البروتين البودرة بطريقة سهلة جداً عبر شرائه من الصيدليات، لكنه لا يكون فعالاً مثل الذي تحضره بطريقة طبيعية في المنزل. لذا، تابع هذا المقال واكتشف طريقة صنع مسحوق البروتين البودرة الخاصّ بك في المنزل وبخطوات سهلة وبسيطة جدّاً:

أولاً: اختيار مصدر البروتين المناسب

كثيرة هي أنواع الماكولات والأطعمة الغنية بالبروتينات، وعند إعداد مسحوق البروتين الخاصّ بك عليك اولاً معرفة اختيار المصدر المناسب للبروتين والذي تختاره من بين أنواع البروتين المجففة. وفي هذا السياق يمكنك اختيار واحدة من هاتين المجموعتين الغنيتين بمصادر البروتين: كوب من العدس مع ثلث كوب من الأرز الاسمر وثلث كوب من الشوفان، أو نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من الكينوا، وثلث كوب من الأرز الأسمر. فإن المكونات الموجودة في المجموعتين تعتبر أحد أهمّ مصادر البروتين ويسهل طحنها لتحصل على مسحوق بودرة البروتين الخاصّ بك.

كيف تصنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل

ثانياً: طريقة تحضير مسحوق بودرة البروتين

ثانياً، بعد اختيار مصدر البروتين الانسب لك، والاختيار بين واحدة من المجموعتين المذكورتين سابقاً، يكون عليك طحن المكونات في الخلاط الكهربائي مدّة لا تزيد عن 5 دقائق. كذلك، يمكنك تقليب المكونات على النار قليلاً قبل الطحن فهذا يسهّل عملية الطحن لتصبح كالبودرة حيث يمكنك استخدامها في إعداد مسحوق البروتين الخاصّ بك. وبما أن طعم بروتين البودرة ليس لذيذاً، يمكنك إضافة النكهة الى المسحوق الخاصّ بك كإضافة عليه جوز الهند أو جوزة الطيب أو أي نكهة محلاة أخرى، تكون على شكل توابل. أما إذا أردت إضافة الفواكهة المجففة مثلاً أو المكسرات التي تعتبر بدوره مصدراً أساسياً للبروتينات، فوجب عليك القيام بذلك اثناء عملية الطحن.

أخيراً، احفظ مسحوق البروتين البودرة الخاص بك في وعاء بعيداً عن الهواء ليمكنك استخدامه مرّات عدّة ولاحظ النتيجة السريعة في غضون أسابيع معدودة.

الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات