أقوى 10 مأكولات لتغذية العضلات

أقوى 10 مأكولات لتغذية العضلات

الحصول على عضلات بارزة ومشدودة هو هدف غالبي الرجال خصوصاً أنّهم يجدون في العضلات البارزة دليل رجولة وقوّة، ولذلك فإنهم يخصصون جزءاً كبيراً من وقتهم لممارسة التمارين الرياضية إما بإشراف مدرّب أو في المنزل. ولكن تغذية عضلات الرجال لا يكمن فقط بممارسة التمارين الرياضية المكثّفة، بل يتطلّب ايضاً اتباع نظاماً غذائياً خاصاً يساهم في نموّ وشدّ العضلات. فما هي إذاً أهمّ أطعمة لتغذية العضلات؟

إليك أهمّ 10 مأكولات لتغذية عضلات الرجال

صحيح أنّ هناك 23 طعام لتحقيق تغذية العضلات للرجال، ينصحك إجمالاً خبراء التغذية والمدربين الرياضين بتناولها إذا كنت ترغب في تحفيز نموّ عضلاتك، لكننا في هذا الشقّ من المقال سنقدّم لك أهمّ 10 مأكولات لتغذية عضلات الرجال، اكتشفها:

البيض: إذا كنت ترغب في بناء العضلات ننصحك إذاً بتناول البيض، فالكوليسترول الموجود في هذا الطعام يحفز انتاج هورمون الستيرويد المسؤول عن بناء العضلات.

المكسرات: المكسرات هي مزيج مميز من البروتين، والدهون والألياف وبالتالي هي غنية بالسعرات الحرارية وتساهم في تحفيز نموّ عضلاتك.

الجبنة: تعتبر الجبنة واحدة من أهمّ 23 طعام لتحقيق تغذية العضلات للرجال، خصوصاً أنها غنية بمادة الكازين التي تعمل على بناء عضلاتك وشدّها.

الحمص: إن الحمص هو مصدر مهم للكاربوهيدرات التي يحتاجها جسمك لبناء العضلات ونموّها، لذا، يمكنك استبدال الأرز والباستا مثلاً وغيرها من المأكولات الغنية بالكاربوهيدرات بالحمص.

10 مأكولات لتغذية العضلات

اللحم الاحمر: لطالما اعتبر النظام الغذائي الغني باللحم الاحمر رديف جسم قوي وعضلات بارزة، وذلك لأن اللحم يعتبر مصدراً أساسياً للبروتينات والفيتامينات التي تحفزّ بناء عضلات الرجال.

صدر الدجاج: إذا كنت ترغب في تحفيز نموّ عضلاتك، فهذا يتطلب منك إدراج صدر الدجاج الغني بالبروتينات ضمن نظامك الغذائي.

العدس: يعتبر العدس بمثابة سلاحك السري لبناء العضلات ونموّها، إذ يحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ على 18 غراما من البروتين و 40 غراما من الكربوهيدرات.

سمكة السلمون: إن سمكة السلمون أساسية في بناء العضلات فهي غنية بالأحماض الأمينية والأوميغا 3 التي تزيد من قدرتك المنشطة وتمنع انهيار العضلات، وبالتالي تجعلك تتحمل أكثر التمارين الرياضية التي تحفز بدورها بناء العضلات.

كيف تصنع مسحوق البروتين البودرة في المنزل؟

بذور الشيا: إن بذور الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 والأحماض الدهنية أوميغا 6، والألياف القابلة للذوبان والبوتاسيوم، والمواد المضادة للاكسدة التي تحفز بناء العضلات، وذلك بالإضافة إلى منافعها الصحية الكثيرة.

الزبادي: يعتبر الزبادي أحد أهمّ أطعمة لتغذية العضلات، فلا تتردد في إدراجه ضمن نظامك الغذائي.

23 طعام لتحقيق تغذية العضلات للرجال

خلطات ثورية لعضلات مشدودة

بعد التعرف على أهمّ 10 مأكولات لتغذية عضلات الرجال وتحفيز نموّها، لا بدّ لنا من التطرّق في الجزء الثاني من المقال إلى كيفية شدّ العضلات ولا سيّما عضلات البطن. لذا، سنقدّم لك بعض خلطات ثورية لعضلات مشدودة بسرعة قياسية:

الشاي الاخضر والزنجبيل والنعناع: لشدّ عضلات بطنك إغلي الشاي الاخضر مع النعناع والزنجبيل، واشرب ثلاثة أكواب في اليوم مباشرةً قبل كلّ وجبة.

الكمون والليمون: شد البطن بالكمون والليمون: إذا كنت ترغب في شد عضلات بطنك بسرعة وبطريقة طبيعية، ضع ملعقتين من الكمون في ماء مغلي وأضف إليه ليمونة واحدة مقطعة إلى شرائح دائرية، ثمّ اشرب المزيج.

زيت اللوز وزيت الخردل: لشدّ عضلات بطنك أخلط كمية متساوية من زيت اللوز مع زيت الخردل، ودلّك بها المنطقة التي ترغب في شدّها لتحصل على نتيجة مضمونة بسرعة قياسية.

الكاتب: إميل ظريفة

مقالات ذات صلة

التعليقات