كيف تزيد حجم العضلات مع تمارين سويدية؟

كيف تزيد حجم العضلات مع تمارين سويدية؟

لم يعد سراً أن الرياضة باتت واحدة من الامور المهمة في حياتنا والتي يجب أن تتحول إلى روتين يومي نظراً إلى فوائدها الكثيرة على الصعد كافة الجمالية والبدنية والصحية والنفسية. وفي الحقيقة لا تقتصر الرياضة على التمارين العادية التي تقوم بها في النادي الرياضي باشراف مدرب مختصّ، بل ثمّة أنواع كثيرة من التمارين الرياضية الشائعة حالياً في أوساط الرجال، بعضها معروف وبعضها الآخر غير معروف.

فوائد تجهلها عن رياضة اليوغا للتخسيس

ومن التمارين الرياضية غير المعروفة نذكر تمارين سويدية التي تساهم في تحسين المظهر بشكل عام، وتعمل على شدّ عضلات الجسم وابرازها بشكل أفضل. وعندما يتعلّق الامر بانواع تمارين سويدية فهي تنقسم إلى قسمين، بعضها مخصص للمحترفين، وبعضها الآخر مخصص للمبتدئين. فما هي أهمّ أنواع تمارين سويدية للمبتدئين؟ وما هي أبرز مميزات تمارين سويدية؟

تمارين سويدية

أبرز انواع تمارين سويدية للمبتدئين

 

  • تمرين الجلوس الوهميّ: يعتبر هذا التمرين السهل من أبرز أنواع تمارين سويدية المخصصة للمبتدئين، وهو يقوم على شدّ عضلات الرجلين. للقيام بهذا التمرين السهل والبسيط عليك الوقوف بشكل مستقيم مع ضمان وضع اليدين خلف الرأس، والانخفاض كمن يجلس على الكرسي ثمّ النهوض بطريقة مستقيمة. كرر هذا التمرين 20 مرّة ما يعادل الثلاث دقائق، فهذا التمرين يشدّ عضلات البطن والساقين.
  • تمرين الجلوس على الكرسيّ: من أنواع تمارين سويدية للمبتدئين نذكر تمرين الجلوس على الكرسي والذي يعمل على شدّ عضلات البطن والساقين على حدّ سواء. كلّ ما عليك القيام به هو الجلوس على الكرسي واسناد الظهر عليها بشكل مستقيم، مع ضمان رفع الساقين ووضع القدمين على حافة الكرسي، ثمّ إرجاعهما إلى الأرض وهكذا دواليك. كرر هذا التمرين 20 مرّة، كلّ 3 تمرينات وذلك لضمان أفضل النتائج.

أقوى تمارين لشد عضلات البطن

  • الاستلقاء الجانبي: من أنواع تمارين سويدية المخصصة للمبتدئين والتي تعمل على شدّ عضلات الخصر بسهولة ومن دون ألم، نذكر هذا التمرين الذي يقوم بشدّ عضلات الخصر بشكل مثاليّ. استللقِ على أحد جانبيك ومدّ جسمك جيّداً وضع يديك خلف رأسك، ثمّ ارفع القسم العلوي من جسمك للأعلى مع الحفاظ على عضلات البطن مشدودة، والظهر مستقيماً، ثمّ انتقل إلى الجانب الآخر وكرر هذا التمرين مرّات عدّة.
  • تمرين شد عضلات الظهر: كما ذكرنا سابقاً فإن تمارين سويدية تقوم بشد عضلات الجسم المختلفة. ومن أجل شدّ عضلات ظهرك ننصحك بأداء هذا التمرين السهل. كلّ ما عليك القيام به هو الجلوس على الأرض وثني الركبتين للأعلى والإمساك بهما مع ضمان شد ظهرك إلى أقصى حدّ دون إفلات اليدين، ثمّ ارجع ظهرك إلى وضعيته الأولى واستمرّ بأداء التمرين بنفس الآلية. كرر هذا التمرين 20 مرّة ضمن 3 مجموعات متتالية.

مميزات تمارين سويدية

بعدما فصلنا في الجزء الأول من المقال ابرز أنواع تمارين سويدية للمبتدئين، لا بدّ لنا من التطرق في الجزء الثاني منه إلى اهمّ مميزات هذه التمارين التي ننختصرها على الشكل التالي:

  • من أهم مميزات تمارين سويدية أنها تخفض معدل الكولسترول في الدم وتحررك من السعرات الحرارية المرتفعة والدهون الزائدة في الجسم.
  • تعمل تمارين سويدية على زيادة قدرة الجسم على في امتصاص كمية الأوكسجين اللازمة.
  • تقوي انواع تمارين سويدية المختلفة الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي هي تحفز الجسم على محاربة الامراض والشفاء سريعاً من الجروح.

تمارين سويدية

أخيراً، من أهم مميزات تمارين سويدية أنها تزيد من قدرة الجسم على تحمل التعب والارهاق لانها تقوي عضلات الجسم.

الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات