3 فوائد تجهلها عن تمارين القرفصاء

3 فوائد تجهلها عن تمارين القرفصاء

كثيرة هي أنواع التمارين التي يقوم بها الرجل للحصول على جسم قويّ وعضلات بارزة تبرز رجولته. بعضها يرتكز على رفع الأوزان الثقيلة واداء التمارين المختصّة في النادي الرياضي، في حين أن بعضها الآخر سهل ولا يتطلب بذل الكثير من المجهود ويمكن ممارستها في المنزل. من التمارين السهلة وإنما الفعالة نذكر تمارين القرفصاء التي تملك الكثير من الفوائد. فما هي إذاً فوائد تمارين القرفصاء؟ اكتشفها في هذا المقال المفصّل:

- تقوية الوركين وعضلات الساقين: يعمل تمرين القرفصاء على شد وتقوية عضلات الفخذ والوركين خصوصاً إذا مارسته وأنت تحمل الأوزان. كذلك، فإن تمرين القرفصاء يعمل على تقوية عضلات الساقين خصوصاً إذا مارسته يومياً ببطء.

- زيادة مرونة العضلات: تعمل تمارين القرفصاء على تقوية وزيادة مرونة عضلات مختلفة في الجسم مثل الكاحلين والركبتين والوركين وأسفل الظهر. لتجنب اﻹصابة بالتشنّجات العضليّة والحفاظ على السلامة، يدعوك الخبراء إلى تنفيذ هذه التمارين بصورة صحيحة فإذا شعرت بأي ألم في أي منطقة من جسمك، عليك التوقف فوراً وعدم معاودة التمارين إلا متى شعرت بالتحسن.

حقائق خطيرة لا تعرفها عن هورمونات كمال الاجسام

- تقوية عضلات البطن: لا تحسّن تمارين القرفصاء المنطقة السفلى في جسمك فقط، بل تقوم على تقوية عضلات البطن والظهر أيضاً وبالتالي هي تفيد كلّ الجسم. إذ تبيّن أن ممارسة تمارين القرفصاء يومياً يقوي عضلات الظهر ويعالج آلام الظهر، كما أنه يمنحك بطناً مشدوداً وخالياً من الدهون.

الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات