كيف تحرق الدهون وتتخلص من الكرش مع تمارين سويدي

كيف تحرق الدهون وتتخلص من الكرش مع تمارين سويدي

أنواع التمارين الرياضية التي يمارسها الرجال متعددة ومختلفة، منها ما هو تقليدي وقديم ومنها ما هو حديث وثوريّ، إلا أن جميعها تعطي النتيجة المضمونة وتساهم في تخسيس الجسم وشدّ العضلات. بعض التمارين مستوردة من بلدان أوروبيّة واميركيّة ولكنها شاعت كثيراً في أوساط الرجال نظراً إلى فوائدها التي تطال اجزاء الجسم المختلفة، وتساهم في إنقاص الوزن بالاضافة إلى شدّ عضلات الجسم وضمان حصول الرجل على جسم جميل يصعب مقاومته، ومنحه ذكورة بالغة يتغنى بها أمام أصدقائه.

ومن أنواع التمارين الرائجة في اوساط الرجال نذكر تمارين سويدي. فما هي تلك التمارين؟ وما هي فوائد تمارين سويدي؟ فلنكتشفها معاً في هذا المقال المفصل.

فوائد تمارين سويدي

أوّلاً: ما هي تمارين سويدي؟

تمارين سويدي هي نوعاً من أنواع الرياضات المخصصة للرجال والتي تساهم في تخسيس الجسم وشدّ العضلات، وقد سميّت هكذا نسبةً إلى اللاعب السّويدي نيلس ليدهولم الذي كان يلعب في فريق ميلان الإيطالي، والذي قام بنقل التّمارين الخاصّة بلاعبي ألعاب القِوى إلى لعبة كرة القدم وإلى الألعاب الأخرى.

كيف تزيد حجم العضلات مع تمارين سويدية؟

تعتبر التمارين السويدية من أسهل التمارين الرياضية التي يُمكن ممارستها في المنزل ومن دون الحاجة إلى الذهاب إلى النادي الرياضي، وهي لا تتطلب لا وقتاً ولا مجهوداً كبيرين. إجمالاً تقوم هذه التمارين على تحسين المظهر العامّ للجسم إذ إنّها تحرق الدهون والسعرات الحرارية، كما انّها تشدّ عضلات الجسم وتبرز قوّته ورجولته. انواع التمارين السويدية مختلفة ومتعددة، منها ما هو مخصص للمحترفين ومنها ما هو مخصص للمبتدئين، ولذلك عليك الحرص على اختيار أنواع التمارين التي تتماشى مع قدراتك البدنية وذلك تجنباً للإصابة بأي طارئ.

تمارين ونصائح تساعدك على ازالة الكرش

ثانياً: فوائد تمارين سويدي

تخبئ التمارين السويدية في طياتها منافع وفوائد كثيرة خصوصاً إذا واظبت على ممارستها واتبعت نظاماً معيّناً من دون خلل أو تكاسل، ومن أبرز فوائد تمارين سويدي المتعددة نذكر:

  • زيادة كميّة الأوكسيجين في الجسم: من أبرز فوائد تمارين سويدي الصحية أنه عند ممارستها يدخل إلى الجسم الكثير من الأوكسجين الذي يقوي مناعة الجسم وبالتالي هذا ما يساعدك على محاربة عدد لا يستهان به من الامراض. كذلك، تخفض هذه التمارين من نسبة الكولسترول في الدم  وهذا ما يقيك من الاصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية.

فوائد تمارين سويدي

  • محاربة الأرق: كذلك من أهم فوائد تمارين سويدي أنها تعالج مشكلة الأرق والقلق إذ إنها تحسن المزاج وهذا ما يجعلك تحظى بنوم عميق.
  • تقوية العضلات: من أبرز فوائد تمارين سويدي البدنية والجسدية أنها تعمل على تقوية عضلات الجسم وزيادة مقدرتها على تحمّل الاجهاد والاوزان الثقيلة.
  • حرق الدهون:  كذلك، من فوائد تمارين سويدي البدنية والجسدية انها تعمل على حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية، وبالتالي محاربة البدانة والسمنة والتقليل من مستوى الكوليسترول في الدم. كذلك، تعمل هذه التمارين على تحسين المظهر العام للجسم إذ إنها تضمن اللياقة البدنية والرشاقة، كما تساهم في شدّ عضلات البطن وخصوصاً عضلة المعدة، وعضلات الجذع ممّا يزيد من جاذبية الجسم وتناسقه، وشدّ التّرهلات وإطالة العضلة.

  • انتاج الانسولين: من فوائد تمارين سويدي الصحية أنها تحفز على انتاج مادة الانسولين في الجسم، وهذا ما يقيك إذاً من الاصابة بمرض السكري.
  • تقوية العظام: من ابرز فوائد تمارين سويدين أنها تعمل على تقوية الهيكل العظمي وهذا ما يقيك إذاً من الاصابة بهشاشة العظام. كما أنها تحمل في طياتها الكثير من الفوائد النفسية والعقلية، إذ تبين أنها تعمل على تقوية كفاءة الدماغ وهذا ما يحسن النشاط الذهني أيضاً.
الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات