طرق تطبيق تمارين شد البطن

طرق تطبيق تمارين شد البطن

في ظل المعاناة التي يسببها بروز الدهون في منطقة البطن، تجد نفسك مجبرا على اتباع نظام غذائي خاص وصحي للجسم. ولكن الاهم  ممارسة تمارين لشد البطن والقيام برياضة قادرة على ازالة الترهل من هذه المنطقة.

اليوم نقدم لك بالصور والفيديو افضل تمارين شد البطن والعضلات العلوية والجانبية للحصول على الجسم السليم والنتيجة المرضية للرجل.

تمارين لشد البطن

تعد تمارين شد البطن الحل المثالي للحصول على قوام رشيق بعيدا عن الترهل والسمنة المزعجة في حياة الرجل. اليك 4 تمارين أساسية لشد البطن والقضاء على الترهلات.

-   تمرين الدراجة

لتطبيق تمارين البطن استلق على الأرض وحرك رجليك كما تفعل عند ركوب الدراجة لمدة 40 ثانية. استرح حوالى 15 ثانية وكرر هذا التمرين 3 مرات في اليوم لانه يشمل مختلف اجزاء البطن المشدود.

-   تمرين الكرة

تمارين شد البطن

(مصدر)

لتطبيق تمارين بطن بالكرة استلق على الأرض، امسك الكرة بيديك وقم بالصعود اثناء شد عضلات البطن، ومرر الكرة من اليدين إلى الأرجل. كرّر هذا التمرين 20 مرة وارتاح 10 ثواني قبل ان تعيد تكرار الحركة. هذا التمرين قادر على تحريك عضلات البطن العلوي والسفلي والمساعدة بشكل اسرع على التخلص من الدهون.

-   تمرين لمس القدم

استلق على الأرض وارفع ارجلك في الهواء بنسبة 90 درجة. استخدم يدك اليمنى وقم بلمس الكاحل الأيسر واعكس الحركة بلمس اليد اليسرى الكاحل الايمن. كرر هذه الحركة 30 مرة، ثم خذ استراحة 15 ثانية قبل اعادة تكرارها للحصول على تمارين البطن المفيدة لعضلات البطن الجانبية.

تمارين تكبير الارداف والمؤخره

-   تمرين تدوير القدم المرفوع

لتطبيق تمارين بطن بالاقدام ارفع القدم وحركها بشكل دائري. استلق على الأرض ثم ارفع ظهرك مع الإستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. ارفع قدميك حوالى ٤٥ درجة عن الأرض ثم قم بلفهما فى حركات دائرية واسعة. كرر هذا التمرين 12 مرة يوميا.

بالفيديو رياضة شد البطن

طرق عامة لرياضة البطن

الى جانب الخطوات الرياضية والتمارين التي عرضناها لك، ننصحك بالابتعاد عن الوجبات السريعة والتركيز على الاطعمة الصحية مع ضرورة شرب الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدموية، والمواظبة على احتساء شاي الأعشاب والشاي الاخضر لانهما يساهمان في حرق الدهون وشد البطن. كما يمكنك المشي لمدّة ساعة واحدة في اليوم، والنوم لفترة لا تقل عن ثماني ساعات، لحرق الدهون بشكل أسرع. 

افضل انواع تمارين للخصر وحرق الدهون

 

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:
المزيد