تمارين ونصائح تساعدك على ازالة الكرش

تمارين ونصائح تساعدك على ازالة الكرش

يعاني العديد من الرجال من وجود كمية من الدهون في منطقة البطن تحديداً أو ما يسمى بالكرش، وهذا قد يكون بسبب العديد من الأشياء مثل قلة الحركة، سوء التغذية، عامل وراثي وغيرها من الأسباب.

كما ثمّة مقولة شائعة في العالم العربي عموماً ولبنان خصوصاً تقول أنّ "الرجال من دون كرش لا يساوي قرش"، وتهدف إلى مسامحة الرجال الذين يملكون كرشاً كبيراً. لكن شئنا أم أبينا، فإنّ الكرش بالاضافة إلى الامراض التي قد ينذر بها، يعتبر مشكلة جماليّة تقلق غالبية الرجال المستعدين للقيام بالمستحيل للتخلّص من الدهون وازالة الكرش.

هل ازالة الكرش عملية صعبة؟

ازالة الكرش ليس أمراً صعباً كما هو شائع، بل قد يكون أمراً سهلاً خصوصاً إذا امتنعت عن تناول المأكولات الدسمة المشبّعة بالدهون ومارست تمارين رياضية. تابع هذا المقال واكتشف افضل تمارين للكرش وإزالة دهون البطن.

أفضل تمارين ازالة الكرش

- تمرين الدراجة الهوائية: يساعد هذا التمرين على حرق الدهون في اسفل البطن وازالة الكرش ويقوم بشد عضلات البطن خصوصاً إذا مارسته يومياً. استلقِ على ظهرك على سطح صلب كالارض مثلاً أو الفراش المخصص للرياضة، ضع يدك خلف رأسك وارفع رأسك للأعلى ثم حرك قدميك بتناوب وذلك بثني ركبتك لتصبح فوق بطنك.

 

ازالة الكرش

- تمرين الجلوس: صحيح أنّه تمرين سهل وبسيط لكنه يساهم في حرق الدهون و من منطقة البطن وبالتالي يساعدك على ازالة الكرش. اجلس على الكرسيّ المخصص لممارسة الرياضة أو البنش، ثمّ اثني ركبتيك إلى صدرك وحرّك رجليك عن طريق فتحهما وضمّهما.

- تمرين الاستلقاء: تبيّن أن هذا النوع من تمارين شدّ البطن يحرق نحو 60 في المئة من دهون البطن ويشدّ عضلات البطن. قم بالاستلقاء على بطنك وضع يديك تحت صدرك ومن ثم ارفع قدميك من الخلف عالياً وهذا يعزز عملية ازالة الكرش.

ازالة الكرش

نصائح عامة مفيدة تساعد على ازالة الكرش

  • قلل من تناول الدهون والسكريات
  • أكثر من الحركة ولو في المنزل
  • أكثر من شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم
  • لا تقوم بكل التمرينات الرياضية يوميًا ولكن تدريجيًا

 

الكاتب: إميل ظريفة
المزيد