تمارين تكبير الارداف والمؤخره: كل ما يجب أن تعرفه

تمارين تكبير الارداف والمؤخره: كل ما يجب أن تعرفه

ليس صحيحاً أنّ تمارين الارداف والمؤخره تهدف فقط إلى تكبير المؤخره وهي مخصصة بالتالي للنساء فقط، فقد تبيّن أنّ لتمارين تكبير الارداف والمؤخره فوائد كثيرة وهي مخصصة للجنسين معاً لا سيّما الرجال.

ومن أبرز فوائد تمارين تكبير الارداف والمؤخره أنها تساهم في تقوية عضلات الظهر والرجلين وهذا ما يزيد من قدرتك على التحمّل، كما يمنعك من الاصابة بأوجاع الظهر وغيرها من آلام المفاصل. فما هي إذاً أفضل تمارين للارداف والمؤخرة؟ وما هي أبرز التوصيات؟

تكبير الارداف والمؤخره

أنواع تمارين تكبير الارداف والمؤخره

- تمرين السكوات: صحيح أنّه من التمارين الكلاسيكية التي تهدف إلى شدّ عضلات أسفل الظهر والمنطقة السفلى من الجسم، لكنّه أيضاً من أهمّ تمارين تكبير الارداف والمؤخره. لاداء هذا التمرين عليك أن تتخذ وضعية الجلوس مع ضمان سحب المؤخّرة إلى الخلف جيّداً، وإبعاد الجنبين عن بعضهما قليلاً. لأداء هذا التمرين عليك أن تنزل جسمك إلى الاسفل مع ضمان استقامة الرجلين ومدّ الذراعين إلى الامام ضماناً للتوازن، وشدّ البطن إلى الوراء. عند معاودة الصعود عليك التنفس بشكل طبيعي وضمان شدّ المؤخّرة. كرر هذا التمرين مدّة تتراوح بين دقيقتين و4 دقائق يومياً.

- تمرين التمدد على الجانبين: من أبرز تكبير الارداف والمؤخره نذكر هذا التمرين الذي يشدّ هذه المنطقة كما يؤثّر بشكل إيجابي على بنية الخصر والرجلين ويمنحهما القوّة. تمدد على أحد جانبيك بطريقة مشتقيمة واسند رأسك على يدك لتستريح، ثمّ ارفع إحدى رجليك إلى الأعلى مع ضمان التنفس بشكل صحيح، كرر هذا التمرين لمدة 3 دقائق يومياً. لنتائج مضمونة أكثر يمكنك أن تقوم بالتمرين ذاته ولكن مع تحريك رجلك تارةً يميناً وتارةً يساراً.

افضل انواع تمارين للخصر وحرق الدهون

- تمرين الحائط: لا تهدف تكبير الارداف والمؤخره إلى تكبير المؤخرة والارداف حسب، بل تهدف أيضاً إلى حرق الدهون من هذه المنطقةز ومن ابرز أنواع تمارين الارداف والمؤخرة نذكر هذا التمرين الذي يساهم في حرق الدهون وشدّ العضلات. لأدائه، يدعوك الخبراء إلى الوقوف بشكل مستقيم مع ضمان إسناد ظهرك عليه، ومحاولة النزول وكانك تجلس على كرسيّ مع معاودة الصعود بشكل مستقيم.

- التمرين برفع الأوزان: من افضل تكبير الارداف والمؤخره التي يمكنك ممارستها في النادي الرياضي والمنزل على حدّ سواء، نذكر هذا التمرين السهل والبسيط والذي يعتمد بشكل أساسي على رفع الاوزان. إذا كنت لا تملك أوزاناً في المنزل يمكنك ملأ زجاجات المياه الفارغة بالرمل. ولأداء هذا التمرين قف بشكل مستقيم واحمل الأوزان بيديك، ثمّ انحني إلى الامام مع الحفاظ على رجليك مستقيمتين وظهرك أيضاً، ثمّ عاود الوقوف بشكل مستقيم.

تكبير الارداف والمؤخره

توصيات مهمّة لأداء تمارين تكبير الارداف والمؤخره

كما في كلّ أنواع التمارين الاخرى، كذلك الامر عندما يتعلّق الامر بأداء تمارين للارداف والمؤخرة، ثمّة توصيات مهمّة عليك أخذها بعين الاعتبار وذلك ضماناً لأدائك التمارين بشكل ممتاز وحصولك على نتائج أكيدة ومضمونة. فما هي إذاً أبرز التوصيات التي يقدمها لك الخبراء؟

5 تمارين لتخفيف الوزن بسرعة

- التنويع في التمارين الرياضية: للحصول على افضل النتائج أثناء أداء تمارين تكبير الارداف والمؤخره ، يدعوك الخبراء إلى التنويع في التمارين الرياضية لتشمل التمارين الهوائية وتمارين الحديد أي المعروفة بتمارين كمال الاجسام ورفع الأوزان. فالتنويع في أداء التمارين يساهم في تحريرك من الدهون من جهة، وشدّ العضلات من جهة أخرى.

- التغذية السليمة: أثناء أداء التمارين الرياضية يميل الرجال إلى تناول البروتينات نظراً إلى أنها تساهم في نموّ العضلات، لكن تبيّن أنّ عليك الامتناع عن تناولها بكثرة أثناء أدائك تكبير الارداف والمؤخره. كما يدعوك الخبراء الى الابتعاد قدر الامكان عن السكريات والنشويات.

الكاتب: وسام بشارة
المزيد