تجنّب هذه الأخطاء في تمارين القرفصاء

تجنّب هذه الأخطاء في تمارين القرفصاء

تعتبر تمارين القرفصاء من أهمّ التمارين التي تستهدف الجزء السفليّ من الجسم إذ تهدف إلى تقوية عضلات الوركين والظهرين وأسفل الظهر بالإضافة إلى عضلات البطن أيضاً. ولعلّ أكثر ما يجعل من تمارين القرفصاء الاكثر شيوعاً وإقبالاً من بين التمارين الأخرى هو إمكان ممارستها في أي مكان من دون الحاجة إلى رفع الأوزان أو استخدام الماكينات الرياضية. لكن تبيّن أنّ ثمّة أخطاء شائعة يقوم بها الرجل أثناء ممارسة تمارين القرفصاء، فما هي؟

-الانحناء بزاوية 90 درجة: من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الرجل أثناء ممارسة تمارين القرفصاء هو الانحناء بزاوية 90 درجة، والذي يسبب عبئاً على عضلات أسفل الظهر ويؤدي إلى آلام شديدة في الظهر. لذلك يفضل الانحناء أو الجلوس بزاوية أكثر انفراجاً، وتحديداً 135 درجة.

-وقوع الركبة على الارض: من الأخطاء الأكثر شيوعاً عند ممارسة تمارين القرفصاء، نذكر فتح الفخذين أكثر من اللازم الأمر الذي يزيد من الضغط على الركبتين وبالتالي يفقدك السيطرة على جسمك. في هذه الحالة، يفقد جسمك توازنه وتقع ركبتك على الارض وهذا ما يعني أنذ تمرينك قد فشل.

اخسر الوزن مع رجيم البروتين

-تقوّس الظهر: كذلك من الأخطاء التي يقوم بها الرجل أثناء ممارسة تمرين القرفصاء هو تقوّس الظهر. يشدد الخبراء عل ضرورة ثني ظهرك إلى الأمام بالطريقة الصحيحة، وإلا ستعاني من صعوبة فعليّة أثناء أداء التمارين. لذلك ينصحونك بالحفاظ على ساقك مستقيمة لتدعم قوة أسفل الظهر ومنع حدوث التقوس.

الكاتب: إميل ظريفة
مقالات ذات صلة
التعليقات