افضل انواع تمارين للخصر وحرق الدهون

افضل انواع تمارين للخصر وحرق الدهون

كثيرة هي أنواع التمارين الرياضية التي يقوم بها الرجل لتحفيز نموّ العضلات وحرق الدهون من بعض الأجزاء في جسمه. من تلك التمارين نذكر تمارين كمال الاجسام ورفع الأوزان الثقيلة التي تحفّز نموّ العضلات وتمنح الرجل قواماً متناسقاً، وتمارين الكارديو التي تحرق الدهون وتمنع السمنة والبدانة. ومن التمارين الشائعة في أوساط الرجال والنساء على حدّ سواء نذكر تمارين الخصر التي تنحت الجسم بشكل مثاليّ. تابع هذا المقال واكتشف افضل انواع تمارين للخصر واكتشف بعض النصائح الواجب أخذها في عين الاعتبار عند أداء هذه التمارين.

تمارين للخصر

افضل انواع تمارين للخصر

-  تمرين الاستلقاء الجانبي: يعتبر هذا التمرين المفيد والسهل من افضل انواع تمارين للخصر إذ يشدّ عضلات خصرك ويساهم في منحك جسماً متناسقاً. استلقِ على الارض وشدّ جسمك ليكون مستقيماً، ثمّ ارتكز على ذراعك اليمنى ومدّ يدك اليسرى بمحاذاة جسمك، ثمّ ارفع جسمك وانت مرتكزاً على كوع يدك اليمنى ورجلك اليمنى، ابقى على هذه الحالة بضعة ثوانٍ، ثمّ عد للوضعية الاولية وعاود هذه الحركة باليد والرجل اليسرى. كرر هذا التمرين 15 مرّة.

- تمرين رفع الارجل في الهواء: إذا كنت تبحث عن افضل انواع تمارين للخصر، عليك إذاً اعتماد هذا التمرين حتماً لأنه يمنحك نتيجة سريعة وضمونة. استلقِ على ظهرك وارفع ساقيك عاليا في الهواء مع ضمان شدهما جيّداً، من ثمّ ارفع يديك وحاول لمس أصابع قدميك وابقي هكذا من 15-30 ثانية ثم عد ببطء إلى وضعك الطبيعي. اعد هذا التمرين عدة مرات وافعله يوميا لتحصل على النتيجة المرجوّة في غضون أسابيع قليلة.

5 تمارين لتخفيف الوزن بسرعة

- الرقص: صحيح أنّ الرجال لا يحبّذون الرقص كثيراً، لكن أثبتت الدراسات أنّ الرقص هو من من أهمّ التمارين الرياضية و افضل انواع تمارين للخصر التي تشدّ الخصر وتنحته. فالرقصات الرياضية المختلفة المخصصة للنساء والرجال على حدّ سواء، تعطيك نتيجة مضمونة وأكيدة من دون أن تشعر بالتعب والارهاق، من تلك الرقصات نذكر مثلاً الزومبا التي تحرق السعرات الحرارية وتشدّ الخصر وغيره من أجزاء الجسم المختلفة.

تمارين للخصر

نصائح افضل انواع تمارين للخصر

بعد أن تطرقنا في الجزء الأوّل من المقال إلى افضل انواع تمارين للخصر وفصّلنا لك طريقة أدائها، لا بدّ أن نتطرّق في الجزء الثاني منه إلى النصائح الاساسية التي يقدّمها لك خبراء الرياضة وعليك أخذها في عين الاعتبار قبل أداء تمارين الخصر. فما هي أبرز تلك النصائح؟ اكتشفها:

  1. اتباع نظام غذائي صحيّ: فقد اظهرت الدراسات أنّ تمارين الخصر لن تجدي نفعاً إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الزيوت والدهون. لذا ينصحك الخبراء بتغيير نظامك الغذائي والبدء باحتساء كميّة كبيرة من المياه التي يفقدها جسمك أثناء أداء التمارين، من ثمّ تخفيف كميّة الدهون واستبدالها بالألياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك والتي غالباً ما تجدها في الاسماك، الخضار والفواكهة.
  2. الاستعداد: ثانياً، من أهمّ النصائح التي يقدّمها لك الخبراء اثناء أداء افضل انواع تمارين للخصر، هو إعداد جسمك جيّداً لتحمّل هذه التمارين أي إعداد جسمك لنموّ العضلات وتخفيف الدهون، وذلك عبر اتباع نظاماً خاصّاً بالتمارين. بمعنى آخر للحصول على أفضل النتائج يدعوك الخبراء إلى الامتناع عن ممارسة تمارين الخصر يومياً او بطريقة مكثّفة، بل عليك أن تستريح فالعضلات تحتاج إلى الراحة لتنمو بشكل أفضل.
  3. التنفّس: أخيراً، من النصائح المهمّة الواجب أخذها في عين الاعتبار عند ممارسة افضل انواع تمارين للخصر، نذكر التنفس بشكل صحيح وعميق لأن سوء التنفس يعرضك للاجهاد والتعب وهذا ما يحول دون حصولك على نتيجة فعالة.

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد