أفضل 5 تمارين لشد البطن بسرعة

أفضل 5 تمارين لشد البطن بسرعة

لم يعد البطن البارز رمز الرجولة كما كان سابقاً، بل بالعكس أصبح دليل إهمال وعدم جاذبية وهذا ما دفع الرجل إلى الاعتناء بجسمه، والابتعاد عن المأكولات السريعة الغنيّة بالدهون وممارسة التمارين الرياضية المكثفة لحرق الدهون من منطقة البطن وشدّ الترهلات. فللتخلص من الوزن الزائد الذي يتدكس في منطقة البطن والخصر، لا يكفي أن تتبع حمية غذائية غنية بالألياف الطبيعية وحسب، بل عليك أن تمارس التمارين الرياضية التي تسرع عملية حرق الدهون وتشد الترهلات.

قد تكون تمارين لشد البطن صعبة في المرحلة الأولى لكنّك متى اعتدت عليها ستجد أنها سهلة جدّاً وتعطيك نتائج فعّالة، وبالتالي تجعلك تحصل على الجسم المثالي الذي يلفت أنظار النساء. تابع هذا المقال واكتشف أفضل أنواع تمارين لشد البطن بسرعة:

  • المشي بوضعية الجلوس: لشد البطن بطريقة سهلة وفعالة ومن دون الحاجة إلى الذهاب إلى النادي الرياضيّ، يدعوك الخبراء إلى ممارسة هذا التمرين الذي يعتبر منأفضل أنواع تمارين لشد البطن. ولممارسة هذا التمرين، عليك الوقوف بشكل مستقيم مع الحفاظ على مسافة جيّدة بين قدميك، ومن ثمّ اتخاذ وضعية الجلوس، أي اسناد الظهر إلى الحائط مع ثني الركبتين. من بعدها، مدّ ذراعيك للأمام ثم تحرّك يساراً ويميناً. كرر هذا التمرين 3 مرّات، 20 محاولة في كلّ مرّة.

  • تمرين العجلة: يعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين فعالية في شدّ ترهلات البطن وفي منحك بطناً مسطحاً ومشدوداً، وبالتالي هو يحتلّ الأولوية في سلم تمارين لشد البطن بسرعة. استلقِ على الارض بوضعية مستقيمة، ضع يدك خلف رأسك وارفع كتفيك ببطئ عن الأرض، ثمّ اثني ركبتيك وحرّكهما تجاه صدرك كما العجلة. كرر هذا التمرين 3 مرّات، 15 محاولة في كلّ مرّة.

7 طرق فعّالة لازالة الكرش

  • تمرين رفع الظهر: يقوم هذا التمرين الذي يعتبر من أهم أنواع تمارين لشد البطن وأكثرها فعالية، في شدّ ترهلات البطن وتحريرك من الدهون في تلك المنطقة. للحصول على أفضل النتائج والتخلّص من الترهلات في منطقة البطن، يدعوك الخبراء إلى الاستلقاء واسناد الظهر إلى الارض جيّداً، ثمّ قم بثني ركبتيك وبسط ذراعيك بجانب جسمك. ارفع أسفل الظهر عن الأرض ثم اخفضه مرة أخرى بحيث لا يلامس الأرض تماما. كرر هذا التمرين 3 مرات، 20 محاولة في كلّ مرّة.
  • تمرين لمس القدم: يعتبر هذا التمرين من أفضل أنواع تمارين لشد البطن، وأكثرها سهولة إذ يمكنك ممارسته في المنزل ومن دون الحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي. كذلك يقوم هذا التمرين بشد عضلات بطنك العلوية والجانبية خصوصاً إذا مارسته يومياً. لممارسة هذا التمرين، نم على الأرض بشل مستقيم وارفع رجليك بزاوية 90 درجة، ومن ثمّ حاول أن تلمس قدمك اليمنى بيدك اليسرى وقدمك اليسرى بيدك اليمنى. وحاول تكرار هذا التمرين 20 مرّة ضمن 3 مجموعات، شرط أن تستريح بين كل مجموعة وأخرى.

تمارين لشد البطن

  • تمرين الضغط: إن تمارين الضغط هي من أكثر أنواع التمارين الرياضية فعالية في التخسيس وفي حرق الدهون، وبالتالي هي تعتبر مثالية لشد عضلات البطن. ولأداء هذا التمرين الذي يرتكز على القوّة والضغط، عليك النوم على بطنك مع تثبيت يديك ورجليك على الأرض ومحاولة النهوض مع إسناد جسمك على كفوف يديك وأصابع القدمين، فهذا التمرين يشد ترهلات البطن واليدين معاً. ولتزيد التمرين صعوبة، يمكنك رفع يدك اليمنى مع رجلك اليسرى، أو يدك اليسرى مع رجلك اليمنى لثوان ثمّ اهبط إلى الارض تدريجياً وببطئ تفادياً للإصابة بأي مكروه. كرر هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة في كلّ مجموعة، وعلى 3 مجموعات متتالية.
الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات