كيف تختار العطر المناسب لك؟

العطر هو ليس مجرّد رائحة زكيّة يتعطرّ بها الرجل، بل هو يعكس الكثير عن شخصيّته وذوقه. لذلك، فإن اختيار العطر المناسب يخضع إلى عدّة عوامل وشروط، وغالباً ما يميل الرجل إلى اختيار العطر الذي يناسب شخصيّته، وطبيعة عمله، ويتحوّل إلى هويّته الخاصّة. تابع هذا المقال وتعلّم كيف تختار العطر المناسب لك:

  •  للرجل الرياضيّ: كما ذكرنا سابقاً فإن اختيار العطر المناسب يخضع إلى عامل الشخصيّة، لذلك يميل بعض الرجال الى اختيار عطر قويّ، في حين يميل آخرون إلى اختيار عطر ذو رائحة ناعمة. إذا كنت رجل رياضيّ، يمكنك اختيار العطور المنعشة التي تشبه رائحة البحار والطبيعة ومنها نذكر مثلاً عطر Acqua di Gio من Armani أو عطر L'Eau de Kenzo. فهذه العطور تناسب الرجل الديناميكي الذي يهوى الحركة والرياضة.

 

  • لرجل الأعمال: إذا كنت تشغر مراكز مهنية مهمّة وتدير شركة أو تعمل في مجال الأعمال والتجارة، فإنّ الروائح القويّة التي تحتوي في تركيبتها على الخشب هي الأفضل لك وتليق بشخصيّتك الأكثر. إجمالاً إنّ العطور التي تليق بشخصيتك الجذابة وقدرتك على التحكم بالأمور هي عطور Gucciو Dior و Paco Rabane لا سيّما الكلاسيكية منها.

 

  • للرجل الرومنسي: إذا كنت صاحب شخصية رومنسية وتتقن لعبة الاغراء والتأثير بطريقة إيجابية على النساء، فهذا يعني أنّك تتقن جيّداً لعبة اختيار العطر الذي يجب أن يكون جذاباً بدوره فيجذب كلّ من حولك. غالباً ما تحتوي عطورك على روائح شهيّة والفانيلا بنكهة قوية نوعاً ما، من تلك العطور نذكر عطر Chanel من YSL وعطر Prada.

 

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات