3 حلول مثاليّة لتفادي تساقط الشعر

3 حلول مثاليّة لتفادي تساقط الشعر

سواء أكان شعرك تساقط حديثاً، أو بدأت تعاني من هذه المشكلة منذ مدّة وتحاول إخفاءها بارتداء القبّعة يومياً، إلا أن مشكلة تساقط الشعر تبقى من المشاكل الشائعة في أوساط الرجال والتي تقلقهم. أحياناً، قد تنجم هذه المشكلة عن أسباب وراثيّة جينيّة، أو مشاكل نفسيّة لا سيّما أن التعرض للضغط والاجهاد يتسبب بخسارة الشعر وتساقطه، قد يلعب التلوث والتعرض إلى الاوساخ دوراً بارزاً في تساقط شعرك. باختصار، كثيرة هي الاسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر وبالتالي الصلع، لكن لكلّ مشكلة حلّ. تابع هذا المقال واكتشف الحلول المثاليّة لتفادي تساقط الشعر:

- جوز الهند: يحتوي جوز الهند على الكثير من الخصائص التي تغذذي الشعر وتفيده وتمنع تساقطه. هو لا يمنع تساقط الشعر ويعزز نموّه وحسب، بل يرطّبه أيضاً لغناه بالبوتاسيوم، البروتينات، المعادن والدهون الاساسية التي تغذي الشعر وتمنع تكسّره. يمكنك استخدام إما زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند لتفادي تساقط شعرك. طبّقه على شعرك قبل ساعة من الاستحمام، وافركه جيّداً عن طريق التدليك.

- عصير البصل: البصل غنيّ بالكبريت الذي يساهم في نموّ الشعر إذ يحفّز انتاج الكولاجين. إذا طبّقت عصير البصل على فروة رأسك لمدّة 15 دقيقة فإنّك ستتفادى تساقط شعرك.

- البيض: البيض هو ربما من أكثر المكوّنات الطبيعية المفيدة للشعر، فهو غنيّ بالكبريت، الزنك، البروتين والفوسفور، التي تمنع تساقط الشعر وتعزز نموّه. لذلك احرص على إدخال البيض ضمن نظامك الغذائي ولكن تفادى الافراط في تناوله لئلا تعاني من مشاكل صحيّة

الكاتب: عماد زغيب

مقالات ذات صلة

التعليقات