وصفات طبيعية تخلصك من جروح ما بعد الحلاقة سريعاً

وصفات طبيعية تخلصك من جروح ما بعد الحلاقة سريعاً

الحلاقة اليومية أو يوم بعد يوم من الأمور التي لا مهرب منها وتعتبر من المهمات الضرورية عند الرجال. لكن هذه المهمة قد تتحول إلى نقمة لدى شريحة واسعة من الرجال، حين ينتج عنها بعض الجروح أو الندبات عن طريق الخطأ. لكن هذا الأمر لن يسبب لك مشكلة بعد الآن، لأن الحلول بسيطة موجودة في منزلك ولا تتطلب منك أي مجهود!

تحدث جروح ما بعد الحلاقة نتيجة الاستخدام الخاطىء لماكينة الحلاقة أو الموس أو عدم الانتباه أو حتى إذا كانت البشرة حساسة... هذه الجروح قد تسبب الانزعاج للكثيرين وتشوه أحياناً. كي تتفادى هذه المشكلة وتتخلص منها سريعاً نقدّم اليك الحلول أو بمعنى آخر العلاجات الضرورية لذلك من خلال بعض الوصفات. 

الوصفة الأولى: مكعبات الثلج والماء البارد

بعد الحلاقة وتعرضك لنزيف، قمبوضع مكعب من الثلج وحركه فوق الجرح حتى يعمل على انقباض الأوعية الدموية وإغلاق الجرح سريعاً. وفي حال لم يتوفر لديك الثلج يمكنك الاستعاضة عنه بقماشة مبللة بالماء المثلج والضغط من خلالها على الجرح، وبهذه الطريقة ستوقف النزيف على الفور.

الوصة الثانية: مزيلات العرق

أغلب مزيلات العرق تحوي مادة "الألمونيوم كلورايد" التي تقبض الأوعية الدموية وتغلق مكان الجرح، لذا ضع القليل منه على أصبعك وامسح فوق منطقة الجرح ليتوقف النزيف.

الوصفة الثالثة: غسول الفم

ضع قليلاً من غسول الفم على المنطقة المصابة أو مكان النزيف، حيث أن المواد الموجودة فيه وتركيبته الفعالة يعملان على تقريب الأنسجة وإغلاق الجرح.

الوصفة الثالثة: زبدة الكاكاو

قم بوضع القليل من زبدة الكاكاو على مكان الجرح، فالمادة الشمعية الموجدة بها ستعمل على تأخير النزيف وإغلاق الجرح.

الوصفة الرابعة: الشبة

الشبة هى كتلة مشابهة جدا للصابون تتكون من البوتاسيوم، ويمكنك وضعها بنفس الطريقة كذلك، افرك بها وجهك بعد الحلاقة فهي تعمل عن طريق تقليص أنسجة الجلد، وبالتالي وقف تدفق الدم. ومن ثم منع الميكروبات من الوصول لجذور الشعر ومنع العدوى والإلتهاب من بدايتها.

الوصفة الخامسة: السكر

ضع القليل من السكر على مكان الجرح، فهو يعمل على توقف النزيف وكذلك تطهير المنطقة المصابة من البكتريا.

الوصفة السادسة: الأسبرين

قم بتذويب بعض الأقراص في الماء واغمس قطنة في المحلول المتكون واضغط على الجرح سيتوقف النزيف، وكذلك يعمل الأسبرين على تنعيم المنطقة المحلوقة.

الوصفة السابعة: الفازلين

ادهن مكان الجرح بالقليل من الفازلين فهو يعمل علة وقف النيف وترطيب لمنطقة. 

أخيراً، ننصحك بإختيار موس الحلاقة بشكل جيد فهو أحد أهم عوامل الحلاقة الجيدة، حيث تعتبر ماكينات الحلاقة ذات الثلاثة شفرات من أفضل الماكينات التي يمكن للرجل إستعمالها في حلاقة الذقن. لكن في حال لم يتسنى لك شراء هذه النوعية ننصحك بإستخدام ماكينات ثنائية الشفرة، كما ننصحك بالابتعاد عن تلك الماكينات التي تحتوي على شفرة واحدة لأنها تسبب تهيّج في البشرة.

الكاتب: عماد زغيب
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات