كيف تستخدم زيت جوز الهند لتطويل شعرك؟

كيف تستخدم زيت جوز الهند لتطويل شعرك؟

من المعروف أن شعر الرجل غالباً ما يكون قصيراً، لكن حالياً تغيّرت هذه النظرة خصوصاً في ظلّ رواج موضة الشعر الطويل للرجال. فقد خضع عالم تصفيف شعر الرجال إلى تطوّرات عدّة، فبات يرغب الرجل في الحصول على شعر طويل يصففه كما يحلو له ويدخل إليه الألوان التي تناسبه. لكن ماذا لو كان شعرك قصيراً ولا ينمو بسهولة؟ هل يكون الحلّ بالمشتحضرات الكيمائية أو بالبدائل الطبيعية؟ تابعنا، واكتشف فوائد جوز الهند لتطويل الشعروكيفيّة استخدامه:

  • مرطّب: يحتوي جوز الهند على مواد مرطّبة ومغذّية، تتغلغل إلى فروة الرأس وترطّب الشعر من الجذور حتّى الأطراف. فإذا كنت ترغب إذاً بالحصول على شعر طويل وصحيّ بعيداً من المستحضرات الكيمائية، ينصحك الخبراء بترطيب شعرك بواسطة زيت جوز الهند، وإبقائه على شعرك مدّة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة يومياً.

استخدموا هذه الزيوت لتطويل الشعر بسرعة

  • تسخين الزيت: كما ذكرنا سابقاً، فإن لزيت جوز الهند فوائد جماليّة جمّة وهو يساعد على نموّ الشعر بشكل أفضل. فإذا كنت ترغب في الحصول على شعر طويل وصحيّ، ينصحك الخبراء بتسخين 3 ملاعق من زيت جوز الهند وتطبيقها على شعرك، من ثمّ الاستحمام بعد مرور 15 دقيقة.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

  • التدليك: الحصول على شعر طويل وصحيّ، لا يكمن فقط بتطبيق زيت أو حليب جوز الهند على الشعر ومن ثمّ غسل الشعر، بل عليك تدليك شعرك وفروة الرأس جيّداً للتأكّد من تغلغله إلى الجذور لتحصل على أفضل نتيجة. كذلك، يدعوك الخبراء إلى لفّ شعرك بواسطة منشفة مرطّبة وذلك للتأكّد من وصول زيت جوز الهند إلى الجذور.

 

الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات