كيف تخفي علامات الشيب؟

كيف تخفي علامات الشيب؟

صحيح أنّ بعض الرجال كانوا يخشون تلوين الشعر في ما مضى، لكن اليوم تغيّرت المقايسس وبات تلوين الشعر للرجال أمراً عادياً وضرورياً. فما السرّ وراء هذا التغيير؟

- موضة عالمية: لعلّ أكثر من ساهم في انتشار موضة تلوين الشعر للرجال هم نجوم هوليوود، الفنانين والممثلين الذين يعتمدون في كلّ مرّة إطلالة جديدة ترتكز على تغيير لون الشعر إما تدريجياً أم بطريقة حتمية وجذريّة. وقد تبيّن أنّ اعتماد النجوم إطلالات جديدة يعتبر أوّل عاملاً مشجّعاً للرجال ليعتمدون بدورهم إطلالات جديدة وتغيير لون الشعر عبر صبغه وتلوينه.

طرق طبيعية لتكثيف الشعر

- تكاوين الوجه: كذلك، تبيّن أنّ ما يشجّع الرجال على تغيير لون شعرهم هو أنّ ثمّة ألوان شعر تتناسب أكثر ما تكاوين الوجه عموماً ولون العيون تحديداً. فالشعر الاشقر مثلاً يجعل تكاوين الوجه تبدو أنعم، في حين أنّ الشعر الاسود يجعل لون العيون يبدو زاهياً. وفي هذا السياق يشدد الخبراء على ضرورة الالتزام بلون شعرك الاصليّ وعدم محاولة الابتعاد عنه كلّياً لأنه قد لا يناسبك.

- مستحضرات ذكوريّة: أخيراً، إذا كنت ترغب في تلوين شعرك وصبغه في المنزل، يدعوك الخبراء إلى الحرص على الحضول على منتجات ذكوريّة، فقد تبيّن أن مشتحضرات تلوين الشعر الخاصّة بالرجال تختلف عن تلك المخصصة للنساء، فبعض ألوان الصبغات لا تليق بالرجل نهائياً.

 

الكاتب: إميل ظريفة
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات