كيف تختار لحيتك وفقاُ لشكل وجهك؟

كيف تختار لحيتك وفقاُ لشكل وجهك؟

اللحية من الأمور الجمالية التي راجت بشكل كبير مؤخراً، فمنها الطويل القصير، الكثيفة والخفيفة... فإذا كنت تبحث عن إطلالة مميزة وجميلة يجب عليك معرفة كيفية تنسيق لحيتك مع شكل وجهك، إذ إن لكل وجه لحية تليق به.

قبل البدء بعرض أشكال اللحى يجب عليك اتباع هذه النصائح التي تجعلك متألقاً دائماً بلحية جميلة ومتناسقة. إبتعد عن الأشكال الهندسية المعقدة، وإياك وأن تقوم بربط لحيتك أو تضفيرها. أمّا في حال كان نمو الشعر في لحيتك غير متساوٍ فيفضل أن تحلقها بالكامل. ولا مانع من صبغها فذلك يعزز جمال وجهك، وأحرص دائماً على قص أطراف اللحية الكثيفة فذلك يعكس مستوى نظافتك الشخصية.

كذلك ننصحك بالاستعانة بمشط طبيعي ذي أسنان متباعدة لتنسيق لحيتك وتحديدها وتقليمها. أمّا إذا أطلقت العنان للحيتك كي تنمو على سجيتها، فأنت بحاجة إلى مقص بعد تمشيطها للتخلص من الشعيرات الزائدة والتخفيف من طولها كي تمنع العرق الذي يؤدي الى نمو البكتيريا والفطريات.

وبالإنتقال الى أشكال الوجوه وأي لحية تليق بكل واحد اليك التالي:

  • الوجه البيضاوي : اللحية المناسبة لهذا الوجه تكون مربعة الشكل عند الفك ومدها على هيئة خطوط نظيفة عند الخدين وقصيرة عند الجانبين والأسفل.
  • الوجه المستطيل : اللحية المناسبة لهذا الوجه تكون عريضة بعض الشيء ويمكن السماح لها بالنمو في مناطق مرتفعة بالخدين لمنع ظهور الوجه بشكل طويل.
  • الوجه المثلث : اللحية المناسبة لهذا الوجه لا يجب أن تكون ممتلئة أو كثيفة في منطقة الخدين.
  • الوجه المستدير: تليق بهذا الوجه اللحية القصيرة في منطقة الخدين والطويلة عند الذقن.
  • الوجه على شكل قلب: اعتمد اللحية التي تكون أكثر طولا في منطقة الذقن مع الشارب لاضافة قدر أكبر من الكثافة والعمق إلى محيط الحافة السفلى للفك.
  • الوجه المربع : تليق بأصحاب الوجوه المربعة اللحية الطويلة عند الذقن.

أخيراً وقبل التفكير بشكل اللحية يجب عليك ترطيب بشرتك بشكل مثالي وفعال خصوصاً أن معظم الشباب حاليا يعانون من مشكلة حب الشباب وتحسس البشرة. ففي هذه الحالة لا يمكن إطلاق اللحية لأنها تمثل أذى لك بل يجب أن تقوم بمعالجة بشرتك أولا ثم إطلاق اللحية لأن أي تطويل بشعر اللحية من المؤكد أنه سيصيبك بالحساسية والأفضل حلقها كلما زاد طولها.  

أمّا للأشخاص الذين يعانون من بطىء في نمو شعر اللحية ويرغبون في تكثيفها ما عليهم سوى غسل وجههم يوميا، حيث تعمل المياه على تنظيف المسامات. كما يمكنكم استخدام زيت الزيتون بشكل دائم على اللحية حيث يساعد في عملية ترطيب وتطويل شعر اللحية.

كما ننصحك بإستخدام زيت الخروع الذي يحافظ بشكل كبير على رطوبة الجلد وفي نفس الوقت يساعد على نمو الشعر وتكثيفه بشكل مذهل. وأخيراً ننصحك بترك شعر اللحية  ينمو دون تدخّل منك لفترة، حيث أن هذه الطريقة تعد واحدة من أهم الطرق لزيادة كثافة شعر اللحية، الأمر الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات