كيف تختار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

كيف تختار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

قديماً لم تكن قصات الشعر الرجالية مبتكرة كما هي عليه اليوم، فحالياً وبفضل نجوم هوليوود الذي يحرص كلّ منهم على اختيار إطلالة خاصّة يتفرّد به راجت عدّة أنواع من القصّات. حالياً، أصبح الرجل يهتمّ بقصّة شعره اكثر من ذي قبل ويحرص على اختيار قصّة تبرز جماله، وأحياناً يميل إللى تقليد نجمه المفضّل سواء أكان عارض ازياء، ممثّل أو لاعب فوتبول. لكن تبيّن أنّ اختيار قصّة الشعر المناسبة يخضع إلى عدّة عوامل وابرزها شكل الوجه، تابع هذا المقال وتعلّم اختيار القصّة المناسبة لشكل وجهك:

  • الوجه البيضاوي: هو الشكل المثالي بالنسبة إلى المرأة لكنّ الامر يختلف بالنسبة إلى الرجل. بالنسبة إلى الوجه البيضاوي يؤكد الخبراء ان القصّة المثلى هي الكلاسيكية التي ياتي فيها الشعر قصيراً على الجانبين والاطراف وطويلاً من الامام عند مستوى الغرّة. ينصحونك الخبراء بتصفيفه عن طريق إرجاع الغرّة إلى الوراء ولكن بطريقة جانبيّة. كذلك يدعونك الخبراء غلى تجنب اختيار الغرّة الكثيفة لأنها قد تجعل وجهك يبدو دائرياً.

كيف تخفي علامات الشيب؟

  • الوجه المربّع: شكل الوجه المربّع يعتبر شكل الوجه المثاليّ بالنسبة غلى الرجل وغالباً ما يتّصف بمعالمه الواضحة والبارزة. كلّ القصات والتسريحات تليق بالوجه المربّع، وبالتالي يمكنك الاختيار بحرية ما بين القصّات القصيرة وتلك الطويلة. لكن يدعوك الخبراء إلى الحرص على اختيار القصّة ذات الطبقات الصغيرة وتسريحها بطريقة جانبية حفاظاً على تميّزك.
  • الوجه المستطيل: إجمالاً إن الوجه المستطيل هو الذي يجمع بين الوجه البيضاوي والمربّع في آن، لكنه يتطلب قصّة خاصّة وتسريحة مثالية لئلا يبدو أطول ممها هو عليه. في هذا السياق، ينصحونك الخبراء باعتماد القصّة التي تاتي طويلة بعض الشيء على مستوى الاطراف وتقصير الشعر على مستوى الغرّة.
الكاتب: إميل ظريفة
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات