كيف تختار عطر ما بعد الحلاقة المناسب لبشرتك؟

كيف تختار عطر ما بعد الحلاقة المناسب لبشرتك؟

صحيح أن اللحية الطويلة والكثيفة هي الموضة الرائجة هذا الموسم، لكن بعض الرجال خصوصاً الذين يشغرون وظائف إداريّة يفضلون تقليك اللحية أو إزالتها كلياً. فبعض المجالات المهنية تفرض على الرجل الالتزام بقواعد محددة في ما يتعلّق بشكله الخارجي ومنها عدم الحصول على لحية طويلة أو كثيفة.

إذاص حلاقة الذقن هو من الامور البديهية التي يقوم بها الرجل، لكنّ الامر لا ينتهي عند هذا الحدّ بل عليه استخدام غسول أو مستحضر ما بعد الحلاقة يكون منعشاً ولا يتسبب بحساسية الجلد. لكل نوع بشرة مستحضرها الخاصّ، تعلّم كيف تختاره:

- البشرة الجافّة: إجمالاً إن البشرة الجافة تكون حساسة جدّاً وتتعرض إلى الحساسية الجلدية بعد الحلاقة وتظهر عن طريق الاحمرار. لذلك عليك استخدام مستحضر ما بعد الحلاقة يحتوي في تركيبته على زيوت مرطّبة وأعشاب مهدئة ومنها البابونج والألوي-فيرا التي تمنحك الانتعاش وتحول دون الاحمرار. كذلك، ينصح خبراء البشرة من يملكون بشرة جافة بعدم حلق الذقن يومياً وذلك لمنح البشرة بعض الوقت لترتاح وتتنفس.

كيف تختار العطر المناسب لك؟

- البشرة الدهنية: إجمالاً تعاني البشرة الدهنية من ظهور البثور في الوجه إثر الحلاقة، بالاضافة إلى الاحمرار. كذلك، فإنّ الشعر يعود ويظهر بسرعة وذلك لأن الدهون التي تحتويها هذه البشرة تحفّز نموّ الشعر بسرعة. لذلك، احرص على استخدام مشتحضر ما بعد الحلاقة خال من الزيوت ويحتوي في تركيبته على مواد منعشة تطهّر البشرة وتهدؤها، ومنها النعناع.

- البشرة العادية: لا تعاني البشرة العادية من مشاكل إثر الحلاقة، ولذلك يمكنك استخدام مستحضر ما بعد الحلاقة يحتوي في تركيبته على مواد مرطّبة. اختره بتركيبة منعشة وغير دهنيّة لتمنحك الانتعاش طوال النهار.

 

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات