قواعد حلاقة شعر الجسم: نصائح وأخطاء شائعة

قواعد حلاقة شعر الجسم: نصائح وأخطاء شائعة

تماماً كما تخضع صيحات الموضة إلى تبدل بحسب المواسم والفصول، فإن الصيحات الجمالية تخضع بدورها إلى تبدلات وتغييرات كثيرة تتماشى مع متطلبات العصر. وتماماً كما كانت اللحية رائجة كثيراً في العام الفائت إذ اعتبرت عنصراً مكملاً من عناصر الأناقة الذكورية في حين أن الرجال يميلون إلى التخلي عنها في العام الجديد، فإن موضوع حلاقة الشعر الزائد في جسم الرجل قد خضع بدوره إلى تغيرات كثيرة عبر الزمن. فما هي قواعد حلاقة الشعر في العام 2017؟

وهل على الرجل حلاقة شعر جسمه بالكامل لتكون إطلالته متماشية مع متطلبات العام الجديد؟ اكتشف العلاقة الكاملة بين الرجل والحلاقة في هذا المقال التفصيلي:

حلاقة شعر الصدر

  • سبب حلاقة شعر الصدر: صحيح أن الشعر في منطقة الصدر قد يعتبر دليل رجولة مطلقة، لكن بعض الظروف تتطلب منك حلاقتهن ومنها نذكر مثلاً اكتساب الرجل لبضعة شعيرات صغيرة على صدره تنتشر بطريقة غير متوازية وتجعله يبدو كمراهق. وفي هذا السياق، يؤكد خبراء المظهر الخارجي أنه في هذه الحالة من المستحسن والمحبذ إزالة الشعر من منطقة الصدر بالكامل.
  • سبب عدم حلاقة شعر الصدر: أما إذا كنت تملك شعراً كثيفاً ومتوازياً في منطقة الصدر، ففي هذه الحالة ينصحك الخبراء بعدم حلاقته وذلك لان الشعر في هذه المنطقة يعتبر دليل رجولة ويجذب المرأة. كذلك، فغن الخبراء ينصحونك بقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة ومسلية عوض اسراف الوقت في محاولة لنتف الشعر الزائد وإزالته من الصدر.
  • كيفية حلاقة شعر الصدر: إذا كنت تريد حلاقة شعر الصدر فمن المفضل الابتعاد عن ماكينة الحلاقة التي تجعل الشعر ينمو بطريقة غير سليمة ومزعجة تتسبب بالقليل من الألم. وفي هذا السياق يؤكد الخبراء أنّه في ما يتعلق بحلاقة شعر الصدر، فإن الشمع هو الطريقة الانسب لإزالة الشعر بأفضل وأنسب طريقة. كذلك، في هذا السياق، يؤكد الخبراء أنه إذا قررت حلاقة شعر الصدر فمن الضروري أن تحلق الشعر بكامله وعدم ترك شعيرات في هذه المنطقة.

قواعد حلاقة شعر الجسم

حلاقة شعر تحت الإبطين

  • سبب حلاقة الشعر: على عكس النساء، لطالما كان الشعر في منطقة تحت الابطين مقبولاً لدى الرجل، لكن يبدو أن العادة قد تغيرت في الآونة الاخيرة وأصبح حلاقة الشعر في منطقة تحت الابطين أمراً ضرورياً بالنسبة إلى الرجال خصوصاً أنه يعتبر دليل نظافة واناقة. فقد تبين أن منطقة تحت الابطين معرضة للتعرق أكثر من مناطق أخرى، وإن وجود الشعر الزائد فيها يؤدي إلى افراز روائح كريهة. لذا، حلاقة الشعر في منطقة تحت الابطين باتت امراً ضرورياً للحفاظ على انتعاش هذه المنطقة. كذلك، من الاسباب التي تدفعك إلى حلاقة الشعر في منطقة تحت الابطين نذكر تبدل وتغير المعايير الجمالية الذكورية، إذ لم يعد مقبولاً أن يكون الشعر بارزاً لأنه دليل على اهمال للنظافة الخارجية.
  • سبب عدم الحلاقة: ولكن بحسب الخبراء، فإن السبب الوحيد الذي يبرر عدم حلاقتك للشعر في منطقة تحت الابطين يكمن في عدم تعرق الرجل وفي امتلاكه عدداً ضئيلاً من الشعيرات القصيرة في هذه المنطقة من الجسم.
  • كيفية حلاقة شعر تحت الابطين: من أفضل الوسائل التي يمكن للرجال استخدامها لحلاقة شعر تحت الابطين نذكر ماكينة الحلاقة الكهربائية، أو الشفرة التي تمنحك نتيجة سريعة وأكيدة. وفي هذا السياق، يشدد الخبراء على ضرورة حلاقة شعر تحت الابطين بطريقة دورية فمن غير المستحسن جعله ينمو كثيراً ويصبح كثيفاً ومجدولاً.
الكاتب: عماد زغيب
هاشتاغ:
المزيد