فوائد زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت النارجيل للشعر

يقال أنّ العناية بالشعر هو فنّ تتفرد به النساء اللواتي يطبقن أحدث الكريمات ولا يتورعن أبداً عن تجربة الخلطات الطبيعية التي ترتكز على زيوت مرطبة ومغذية أثبتت فعاليتها في هذا المجال. لكن حالياً، تبيّن أن الرجال باتوا يعتنون بشعرهم أكثر من ذي قبل خصوصاً بعد أن راجت موضة الشعر الطويل للرجال أيضاً، وما رافقها من تسريحات مثالية اعتمدها نجوم هوليوود. التخلّص من تقصّف الشعر وتكسّره، محاربة مشاكل الشعر الدهني وتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، أصبحت في صلب اهتمامات الرجل الذي بات يبحث عن أفضل وسائل للعناية بشعره. كثيرة هي الزيوت الطبيعية التي يلجأ اليها الرجل للعناية بشعره وأهمها زيت النارجيل الذي تبين أنه يحمل في طياته الكثير من المنافع. فما هي إذاً أبرز فوائد زيت النارجيل؟ اكتشفها عبر هذا المقال :

أولاً: ما هو زيت النارجيل؟

زيت النارجيل هو نوع من أنواع جوز الهند، وهي فاكهة استوائية تنمو على شواطئ البحار، وتنتشر زراعتها في سلطنة عُمان واندونسيا. ويستخرج من شجرة النارجيل الكثير من الامور ومنها الخشب الذي يتم استخدامه في بناء القوارب والمنازل أيضاً، والليف الذي يستخدم في صناعة الانسجة. أبرز ما يميز شجرة النارجيل، أنها شجرة غنية وكريمة جداً، إذ تعطي الثمار على مدار السنة، كما يستخرج منها الزيت الذي يستخدم في العلاجات المنزلية وله الكثير من الفوائد والمنافع الصحية والجمالية. وسنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز فوائد زيت النارجيل الجمالية .

فوائد زيت النارجيل

ثانياً: فوائد زيت النارجيل للشعر

  • الترطيب: من فوائد زيت النارجيل للشعر أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس وهذا ما يغذّي الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ويمنع بالتالي جفافه وتكسّره، وبالتالي يعتبر مثالياً لنمو الشعر وتفادي سقوطه خصوصاً أنه يغذي بصلة الشعر.
  • محاربة قشرة الشعر: من أبرز فوائد زيت النارجيل للشعر، هو أنه يعتبر بمثابة الحلّ المثالي للتخلّص من مشكلة قشرة الشعر والتي غالباً ما تكون ناتجة عن الشعر الدهنيّ. هو ييحاربها ويمنع ظهورها مجدداً، واظب على استخدامه لتحصل على شعر صحيّ خال من المشاكل الجماليّة التي تفسد أناقتك.

كيف تخفي علامات الشيب؟

  • مطهّر لفروة الرأس: كذلك، يعتبر زيت النارجيل بمثابة مطهّر لفروة الرأس وهذا ما يحررها من الأوساخ والسموم والبكتيريا والميكروبات التي تنتقل إليك نتيجة العوامل الخارجية لا سيما عوامل الطقس وارتفاع درجات الحرارة والتلوث، وبالتالي يمنحك شعراً منعشاً ونضراً بعيداً من مشكلة الفروة الدهنيّة التي تؤدي بدورها إلى مشاكل أخرى منها تساقط الشعر والصلع.

فوائد زيت النارجيل

  • تطويل الشعر: من فوائد زيت النارجيل للشعر أنه يعمل على تطويل الشعر وذلك لأنه يتغلغل إلى عمق الشعر، يغذّيه من الجذور حتّى الأطراف، يقوّيه ويمنع تساقطه، كما يغذي الفروة ويحثّ نمو الشعر بوتيرة أسرع.
  •  تنعيم الشعر: من فوائد زيت النارجيل للشعر أنه يعمل على تنعيم الشعر ويخلّصك من مشكلة الجفاف والشعر المجعّد، وذلك لغناه بالمواد المرطّبة والمنعّمة. وبالتالي إذا كنت تعاني من مشكلة جفاف الشعر التي تؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر، فعليك إذاً استخدام زيت النارجيل.
  • اللمعان: من فوائد زيت النارجيل للشعر، أنه يعيد الحيوية للشعر التالف، ويعطي الشعر لمعاناً رائعاً نظراً لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي يفقدها الشعر مع الوقت نتيجة التعرض للتلوث.

فوائد زيت النارجيل

ثالثاً: طريقة استخدام زيت النارجيل

كما ذكرنا سابقاً، فإن زيت النارجيل يعتبر مثالياً لعلاج مشاكل الشعر الكثيرة كالتقصف والجفاف والتساقط، وبالتالي يحمل في طياته الكثير من الفوائد والمنافع العلاجية. لكن لتتمتع بفوائد زيت النارجيل وتستفيد من العناصر الموجودة في الزيت، عليك الالتزام ببعض القواعد ومنها: تدليك الشعر بزيت النارجيل وذلك بعد تسخينه.

الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات