عوامل تعزز ظهور القشرة...تفاديها

عوامل تعزز ظهور القشرة...تفاديها

قد تنمّ القشرة عن مشاكل صحيّة أو جماليّة بحتة، كما أنها قد تكون دليل على غهمال للنظافة العامّة التي تعزز ظهورها ونموّها. مهما كان السبب الذي يؤدي إلى ظهور القشرة لكنّها تفسد أناقة الرجل وتضرّ بجماله كما أنها تؤثر سلباً على مكانته الاجتماعية والمهنية خصوصاً إذا تساقطت القشرة على الكتفين وتركت آثاراُ قبيحة على الشعر والملابس. وقد بيّنت الابحاث والدراسات أن ثمّة عوامل تعزز ظهور القشرة. فما هي هذه العوامل؟

-العوامل الداخليّة: وهي العوامل التي غالباً ما تكون مرتبطة بنفسيّة الانسان وصحّته ومنها نذكر مثلاً الاجهاد والتوتر بالاضافة إلى الالتهابات والحرارة والمشاكل المرتبطة بجهاز التنفس أو الجهاز الهضمي. كذلك قد تنتج القشرة عن اتباع نظام غذائي غير متوازن. لذلك، للتخلّص من مشكلة القشرة عليك الحرص على اتباع نظام غذائيّ صحيّ غالباً ما يعتمد على الديتوكس لطرد السموم من النفس والجسم، كذلك عليك استشارة طبيبك المختصّ للتأكد من عدم وجود سبب صحيّ وراء هذه المشكلة.

فوائد زيت النارجيل للشعر

 

-العوامل الخارجيّة: وهي العوامل التي لا ترتبط لا بصحّة الانسان ولا بنفسيّته ومنها نذكر مثلاً نوع الشامبو الذي يستخدمه، أو اهمال النظافة الخارجيّة أو على العكس الافراط في الاستحمام. كذلك من العوامل الخارجيّة التي تعزز ظهور القشرة نذكر الافراط في تلوين الشعر وصبغه، والافراط في استخدام الجيل، كما الاكثار من استخدام القبّعة لا سيّما في فصل الصيف حيث يؤدي ذلك إلى التعرّق الذي يتسبب بدوره بظهور القشرة.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات