طريقة تطبيق زيت الخروع لتطويل الشعر

طريقة تطبيق زيت الخروع لتطويل الشعر

يحتوي مطبخنا على الكثير من المواد الطبيعية المفيدة صحياً، غذائياً وحتى جمالياً. فحالياً بات يفضّل الكثير من الخبراء استبدال المنتجات التي تحتوي في تركيبتها على مواد كيمائية بأخرى طبيعية وخلطات منزليّة سهلة التحضير. من المواد الطبيعية المفيدة من الناحية الجمالية عموماً وللعشر تحديداً، نذكر زيت الخروع الذي أثبت فعاليته في مجال تطويل الشعر والحفاظ على صحّته ولمعانه بعيداً من مشكلة الجفاف والتساقط. تابع هذا المقال، وتعلّم طريقة تطبيق زيت الخروع لتطويل الشعر بسرعة:

  • زيت الخروع هو زيت كثيف وذو تركيبة سميكة نوعاً ما، لذلك يمكنك خلطه مع زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، حتّى تتمكن من تطبيقه على شعرك والتنعّم بفوائده الكثيرة.
  • استخدم أصابعك أو فرشاة لتطبيق زيت الخروع على فروة رأسك، ودلّكه بحركات دائريّة. هذا التدليك يحفّز عمليّة الدورة الدمويّة، يجدد الشعر، يقوّي البصلة وبالتالي يساهم في نموّ الشعر وتطويله.

علاج تقصف الشعر و6 فوائد ستذهلك لنبتة الألوفيرا

  •  إذا كان شعرك طويلاً نسبياً خصوصاً مع رواج موضة الشعر الطويل للرجال، ينصحك الخبراء بتقسيم شعرك إلى عدّة أقسام، وتطبيق زيت الخروع على كلّ قسم مع ضمان تغليف شعرك بكامله من الجذور حتّى الأطراف.

 للحصول على أفضل النتائج وبطريقة سريعة ومذهلة، ينصحك خبراء العناية بالشعر بلفّ شعرك بمنشفة ساخنة مدّة ساعتين تقريباً قبل الاستحمام، فهذه الطريقة تضمن تغلغل زيت الخروع إلى عمق الشعر فيغذذيه ويساهم في نموّه وتطويله.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات