طرق وخلطات طبيعية لتكثيف الشنب

طرق وخلطات طبيعية لتكثيف الشنب

يعتبر الشارب أو الشنب من معالم الجمال والرجولة عند الرجال، وأصبح الشارب مع اللحية شيئًا فشيئًا موضة الموسم. ليتحوّل الشارب من دون شك إلى أمرٍ أساسي في إطلالة وستايل الرجال. وفي ظل الاهتمام البالغ بموضوع الشارب، تُعاني نسبة كبيرة من الرجال من مشكلة شعر الشارب الخفيف أو عدم انتظام نمو شعر الشارب. مع العلم، بأنّ هذه المشكلة ليست سهلة على الإطلاق على الرجال، فهي تهز ثقتهم بنفسهم بشكل كبير وتُزعجهم بالتالي كثيرًا.

إذًا، عند مواجهة مشكلة الشارب أو الشنب الخفيف، يبدأ كثيرون في التفتيش عن عدد من الطرق لزيادة كثافة الشارب . تعلم على كافة الطرق التي تساعدك على تربية وتكثيف الشارب أو الشنب .

طرق زيادة نمو الشارب

تؤثر مشكلة عدم انتظام نمو شعر الشارب أو مشكلة الشارب الخفيف أو غيرها من الأمور المرتبطة بنمو الشارب واللحية، على الناحية النفسية للشاب أو الرجل وقد تؤثر على شخصيته، فيشعر بضعف الشخصية في كثير من الأحيان.

وفي ظل التفتيش الدائم عن حل لمشكلة الشارب الخفيف، من المُلاحظ أنّه يمكن معالجة هذه المشكلة عبر اتباع العديد ممن الطرق والعلاجات الطبيعية التي من السهل تحضيرها في البيت. مع ضرورة الإشارة إلى أنّ الخلطات المنزلية الطبيعية تُعتبر من أكثر وأهم الطرق المُستخدمة لعلاج هذه المشكلة. ولكنّها فد تفشل في بعض الأحيان بسبب ارتباط السبب الرئيسي لعدم انتظام نمو الشارب بالعامل الوراثي مثلًا.

تكثيف الشنب

خلطات طبيعية تكثيف الشنب

إليك أبرز الطرق والخلطات الطبيعية التي يمكن عبر اتباعها من تكثيف الشارب :

  • يمكن استعمال الخل من أجل زيادة قوّة جذور الشعر بالإضافة إلى تنظيف منطقة الشارب. وتتلخص طريقة الإستعمال بوضع كمية معينة من الخل الطبيعي على منطقة الشارب إلى جانب تدليك هذه المنطقة باستمرار وبشكل دائري، لحوالي 5 دقائق مع تطبيق هذه الخلطة مرة في اليوم على مدى أسبوع كامل أو أكثر. يتم بعدها غسل منطقة الشارب باستخدام الماء الفاتر والصابون. 
     
  • صنع عجينة من القرفة وعصير الليمون ووضعها على منطقة الشارب واللحية لحوالي 20 دقيقة. ثم يُزال الخليط باستخدام الماء البارد مع وضع مرطب على الوجه بعد الإنتهاء. ويمكن تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع مع مراقبة الوجه بسبب تأثير الليمون على بعض أنواع البشرة.

    تكثيف الشنب
     
  • إنّ زيت أملا يعتبر من أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على زيادة شعر الشارب . وللحصول على أفضل نتيجة يجب إضافة القليل من زيت أملا إلى بعض أوراق الخردل في وعاء وخلطهما جيدًا للحصول على خليط شبيه بالعجينة. وتُطبّق هذه العجينة على منطقة الشنب وتُتركه لحوالي 30 دقيقة لا أكثر، مع تطبيق هذه الخلطة أربع مرّات في الأسبوع.
     
  • الإستخدام المُنتظم لخلطة العسل مع القليل من عصير الليمون. ويتم وضع هذا الخليط على منطقة الشارب مع الفرك بالطبع، ويُترك الخليط لحوالي 30 دقيقة.
     
  • فرك مسامات منطقة الشارب بالثوم أو زيت الثوم، ويُترك الثوم لمدة نصف ساعة تقريبًا مع تكرار العملية يوميًا للحصول على النتائج المرجوّة.


     
  • وضع الكمية نفسها من زيت اللوز وزيت الزيتون على منطقة الشارب لمدة ساعة على الأقل، وبشكل يومي للحصول على النتائج المرجوّة.
     
  • تطبيق خليط زيت اللوز وزيت الخروع على منطقة الشارب وتدليك هذه المنطقة بأطراف أصابعك، وترك الخليط لمدة ساعة، مرة في الأسبوع.

إلى جانب كل ما سبق من المهم العناية جيدًا بالبشرة، تنظيفها وترطيبها لإمكانية نمو الشعر بشكل صحي. كما يجب الحصول على الفيتامين "ج" من الأطعمة (الفلفل الأخضر مثلًا) بالإضافة إلى ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين... ولا ننسى أيضًا الخضار والمكسرات.

الكاتب: مارتا قاصوف
مقالات ذات صلة
التعليقات