انبات وتكثيف شعر الذقن

انبات وتكثيف شعر الذقن

يعد الذقن مصدرا للرجولة وللموضة المميزة التي تمنح الرجل اطلالة استثنائية وجمال باهر يلفت المراة ويجعلها منجذبة اكثر اليه. وبما ان الذقن لا غنى عنه بالنسبة للعديد من الرجال، يجب تخصيص عناية خاصة من خلال النظافة والاعتناء اليومي بها من خلال الخلطات القادرة على تكثيفها وتحسين نموها.

شعر الذقن


بداية عليك ان تعلم ايها الرجل ان الاعتناء بشعر الذقن يجب ان يكون بشكل مستمر وذلك من خلال غسل هذه المنطقة بالماء الدافىء مرتين يومياً، لتحسين الدورة الدموية للذقن. والاهم هو قص الشعر الزائد وابقاء اللحية مرتبة قدر المستطاع وعدم النوم على الوجه كثيراً، لان هذه الخطوة قد تعيق نمو شعر الذقن مع الوقت.


اسباب الذقن الخفيف


يعد شعر الذقن من أهم مظاهر الرجولة؛ لذلك نرى ان الرجال يسعون جاهدين الى تخصيص العناية المطلوبة للحد من الشعيرات الخفيفة. والجدير ذكره ان نمو شعر الذقن يختلف من رجل إلى آخر، وذلك بسبب اختلاف الهرمونات والعوامل الوراثية، مع معاناة بعض الرجال من بطء نمو الذقن وعدم كثافة الشعر.


خلطات لإنبات الشعر 

علاجات لتكثيف الذقن


لا تتخلى عن الخلطات التي تساعد بشرة الوجه المحيطة باللحية على تفتيح مسامها. والطريقة الاساسية لذلك تمكن من خلال الخلطات لإنبات الشعر.


-    عصير البصل:
قم بتقطيع شرائح البصل ونقعها في الماء الدافئة قبل خلطها بالخلاط حتى تصبح عصير. افرك كامل الذقن بعصير البصل خصوصاً على الفراغات، واستمر بالتدليك لدقائق قبل ترك الخليط حوالى ساعة على الذقن وغسله بالصابون.


-    عصير الجرجير:
 يساعد عصير الجرجير على انبات جذور الشعر خصوصا عندما يتم مزج عصير ورق الجرجير مع القليل من الخل وزيت الخروع. دلّك شعر اللحية حوالى 20 دقيقة ثم اغسل الذقن بالصابون. كرّر هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع وستلاحظ النتيجة خلال اسبوعين.


خلطات لتكثيف الذقن

خلطات انبات الذقن


اما الخلطات الطبيعية والاساليب السهلة التي يمكن تطبيقها في المنزل لتكثيف الذقن وتطويلها قدر المستطاع تعد من اساسيات حياة الرجل اليومية لانبات وتكثيف شعر الذقن. 

ما اهمية زيت السمسم للشعر؟


-    خلطة الثوم مع زيت الزيتون:
اهرس 4 فصوص من الثوم جيداً واخلطه مع ملعقتين من زيت الزيتون. ضع هذا الخليط على منطقة الذقن بشكل كامل، ويستحسن ان تطبق هذه الخلطة خلال ساعات الليل وقبل الخلود الى النوم لان الثوم قادر على تكثيف شعيرات الذقن وتحفيز نموها مع تفتيح المسام وملىء الفراغات المزعجة في اللحية.


-    خلطة عصير الليمون مع القرفة:
اخلط عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من بودرة القرفة وضعها على اللحية لمدة نصف ساعة، قبل شطفها بالماء البارد. بعدها دلّك المنطقة بالفازلين كي تتغلغل المكونات داخل المسام وطبق هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.


زراعة شعر الذقن


في بعض الحالات لا تنفع الخلطات الطبيعية وكافة الطرق التي عرضناها لتكثيف شعر الذقن، لذلك يلجأ العديد من الرجال الى زراعة شعر الذقن. ولكن عليك ان تعلم ايها الرجل ان هذه الخطوة تصبح فعالة عندما تصل الهرمونات الى المستوى الثابت. يمكن إجراء عملية زراعة اللحية خصوصا عندما تكون الشعيرات غير منتظمة أو ناقصة وخفيفة بحيث تظهر الفراغات الجلدية بين شعيرات اللحية بشكل واضح. فهذه الخطوات ستضمن لك الراحة النفسية والرضى التام عن مظهرك.

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد