أبرز اضرار بروتين الشعر ... احذرها

أبرز اضرار بروتين الشعر ... احذرها

قد يكون موضوع بروتين الشعر من المواضيع التي تشكل جدلًا واسعًا في أوساط العالم التجميلي وخبراء الشعر. ففي حين يقدم علاج الشعر بالبروتين العديد من المنافع والفوائد لصحة الشعر من جهة وشكله من الجهة الأخرى... هناك أيضًا ناحية أخرى مخفية لمنتجات بروتين الشعر وهي: اضرار بروتين الشعر .

وانطلاقًا من هنا، من المهم أن يفهم كل شخص يريد أن يتوجه إلى هذا النوع من العلاج اضرار بروتين الشعر وأسباب ظهور اضرار بروتين الشعر في كثير من الأحيان. إذًا ما هو بروتين الشعر و ما هي اضرار بروتين الشعر أيضًا؟

إنّ البروتين هو العنصر المسؤول عن الحفاظ على قوة الشعر. ويتم إنتاج وتصميم علاجات بروتين الشعر لتعويض نقص البروتين من الشعر.

ما هو بروتين الشعر

ما هو بروتين الشعر

نبدأ بتحديد بروتين الشعر الذي يمكن اعتباره فكرة متطورة ومتقدمة لعلاج الكيراتين للشعر. ويحتوي بروتين الشعر على نسب عالية من الأحماص الأمينية والبروتينات التي يتألف منها شعر الإنسان في الأصل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ لبروتين الشعر العديد من الفوائد والإيجابيات للشعر على أكثر من جهة. فبالرغم من التناقضات التي تحيط بهذا الموضوع كالحديث عن اضرار بروتين الشعر مثلا... هناك الكثير من الفوائد والمنافع لهذا النوع من العلاجات. ويمكن أن تشمل منافع بروتين الشعر الأمور التالية:

  • يساهم بروتين الشعر في الحفاظ على رطوبة الشعر.
  • علاج مشكلة تقصف الشعر.
  • علاج مشكلة جفاف الشعر.
  • التخلص من مشكلة خشونة الشعر.
  • إعطاء لمعان مميز للشعر بعد تطبيق منتجات بروتين الشعر.

بالإضافة إلى ما سبق، يتم إنتاج أنواع بروتين الشعر تبعًا لطبيعة الشعر ومشاكله فنلاحظ إذًا تعدد أنواع علاجات البروتين للشعر، فهناك مثلًا: البروتين الحيواني، البروتين النباتي، بروتين القمح، بروتين الكافيار، بروتين الصويا والكولاجين إلى جانب علاج الشعر ببروتين زيت بذور الكتان...

بروتين الشعر : الأنواع، الفوائد والأضرار

أما بالنسبة لطريقة استعمال وتطبيق بروتين الشعر، فيتم تطبيقها باللجوء إلى أنواع معينة من الأجهزة الحديثة المتخصصة. تتبع هذه الأجهزة ما يعرف بنظام الحرارة العالية (مكواة فرد الشعر، جهاز الفوتون...) ويعود السبب إلى مساهمة هذه الأجهزة من خلال الحرارة المرتفعة في مساعدة الشعر على امتصاص وتشرّب البروتين بشكل أسهل وفعال أكثر.

اضرار بروتين الشعر

ما هي اضرار بروتين الشعر

من المهم جدًا التطرق إلى موضوع اضرار بروتين الشعر التي قد لا يعرفها كثيرون. وتعود أهمية التكلم عن هذا الموضوع إلى التعرف واكتشاف كل جوانب هذه العلاجات قبل التوجه إلى تجربتها وللانتباه أيضًا إلى اضرار بروتين الشعر المختلفة.

وبالرغم من اعتبار نسبة كبيرة من الناس أّنّ هذا النوع من العلاجات هو صحي وآمن للغاية بالتالي ليس له أي نتائج سلبية... إلا أنّ هناك عدد من الأضرار التي يخلفها علاج الشعر بالبروتين أو فرد الشعر بالبروتين. إذًا ما هي اضرار بروتين الشعر؟

إليك أبرز اضرار بروتين الشعر التي يجب أن تعرفها:

  • قد يؤدي بروتين الشعر إلى الوصول لمرحلة جفاف فروة الرأس.
  • ظهور وانتشار الطفح الجلدي والحساسية في فروة الرأس.
  • من الممكن أن يساهم علاج الشعر بالبروتين في التسبب بالإصابة بمرض السرطان. ويعود ذلك إلى احتواء هذا النوع من العلاجات على مواد كيميائية. ولا ننسى الغازات والروائح المنبثقة عن هذه المنتجات.
  • احتقان الأنف.
  • احمرار العينين.
  • ضعف فروة الرأس الذي يؤدي إلى جفافها.
  • ضعف الشعر الذي قد يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • تلف الشعر واحتراقه بعد عمليات فرد الشعر.

بعد التعرّف على اضرار بروتين الشعر ، من المفيد جدًا أن نسأل المختصين أكثر في هذا المجال عن خلفيات اللجوء إلى هذا النوع من العلاجات وضروراته. فقد يقدم لك بعض المختصين اقتراحات أخرى بحسب المشكلة التي تعاني منها.

الكاتب: مارتا قاصوف
مقالات ذات صلة
التعليقات