وصفات جديدة لإزالة الوشم

وصفات جديدة لإزالة الوشم

أصبح الوشم موضة رائجة بين أوساط الشباب، إذ عمد الى تطبيقها الكثيرين وبأحجام وألوان مختلفة وظهرت بكثرة في مجتمعاتنا. قد اتخذ البعض قرارهم باعتماد الوشم بدون تفكير أو لمجرد أن صديقه لديه وشم جميل، وآخرون رغبوا  به ظنا منهم أنهم يواكبون الموضة وأنها نوع من التحرر، أو حتى لانها وسيلة تعبر عن شخصيتهم.  

لكن مع مرور الوقت والتقدم في السن قد تندم على إتخاذك هذا القرار وتبدأ بالبحث عن طرق للتخلص من الوشم بأي طريقة ممكنة. لكن هذا الأمر لن يكون سهلاً كما تظن، لكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في ذلك لكن ليس بسرعة قياسية بل إنها تتطلي وقتاً.

 قد يعمد الكثيرون الى إزالة الوشم مع الوقت نتيجة شعورهم  بالحرج،  أو عدم حصولهم على رسمة الوشم التي يرغبون بها، أو حتى بسبب عدم كفاءة وحرفيّة الشخص الذّي قام برسمه. وفي الكثير من الأحيان يرغب الشخص بالحصول على شيء ما في عمر المراهقة والصغر كالوشم، ولكن عندما يكبر تتغيّر نظرته ويرغب بالتخلُّص منه كما ذكرنا.

وأغلب الأوقات عندما يكون الوشم عبارة عن اسم الحبيب أو أي شخص قريب، وعند انتهاء العلاقة يرغب الشخص بالتخلُص من الوشم الذي يربطه بعلاقته القديمة! من هنا نحثك عزيزي على ضرورة الإنتباه إلى هذه الأمور، والتفكير مليا قبل إتخاذ أي خطوة قد تندم عليها لاحقاً... ناهيك عن الألم والوقت الذي ستعاني منها عند إقدامك على علاج هذه المشكلة.

من أكثر العلاجات رواجاً في هذه الآونة هي العلاج بالليزر أو التجميل الذي يساعد على التخلص من الوشم نهائياً، لكننا اليوم لن نسلط الضوء على هذا الموضوع على أن نعاود ونتكلم عنه في مواضيع لاحقة. ونقدّم لك اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك القيام بها في المنزل بأقل ألم وأقل كلفة، نتيجتها ليست مضمونة 100% إلا أن كثيرين قاموا بها وفرحوا بالنتيجة!

الوصفة الأولى

امزج كميّة متساوية من عصير الليمون الطازج والخل، وقبل وضع الخليط على مكا الوشم قم بتنظيف الجلد بعمق باستخدام الصابون. من ثم ضع خليط عصير اللّيمون والخل على المنطقة، قد تشعر باللدغ أو اللّسع لعدّة دقائق، واربط المنطقة بالشاش لعدّة أيّام، بعدها ستلاحظ تورم على بشرتك، ولكن يجب أن تتجنب القيام بالحك أو الضغط على المنطقة، وبمجرد زوال وسقوط الجلد المتورم سيزول معه الوشم. كرر هذه العملية كل ستة أسابيع تقريباً حتّى يتم الحصول على النتيجة المرجوّة.

الوصفة الثانية

نظّف مكان الوشم  جيداً، من ثم امزج القليل من زيت الصبار مع الملح والزبادي وأضف اليهم القليل من العسل. افرد المزيج على المنطقة واربط المنطقة بالشاش طيلة اليوم مع تكرار العملية حتى تلاحظ أن الوشم أصبح يتلاشى.

الكاتب: عماد زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات