نصائح لنضارة البشرة في رمضان

نصائح لنضارة البشرة في رمضان

في شهر رمضان تعاني البشرة من بعض المشاكل الناتجة عن ساعات الصوم الطويلة والتي تفقدها نضارتها وإشراقتها. حالياً لم تعد العناية بالبشرة حكراً على النساء، بل أصبحت فنّاً يمتهنه الرجال أيضاً، إذ تبيّن أن طبيعة البشرة تؤثّر مباشرةً على مزاج الانسان وشخصيّته وبالتالي تملك تأثيراً مباشراً أو غير مباشرة على أدائه المهنيّ وتقدّمه الوظيفيّ. للحدّ من مشاكل البشرة في شهر رمضان المبارك، اتّبع هذه النصائح الفعّالة

-غسول الوجه: لضمان توهّج بشرتك ونضارتها خلال شهر رمضان، يدعوك الخبراء إلى استبدال غسول الوجه العاديّ بمطهّر يحتوي في تركيبته على حمض الجليكوليك إذا كانت بشرتك عاديّة أو جافّة، أو حمض الصفصاف إذا كانت بشرتك دهنيّة. أمّا إذا كنت تعاني من بشرة حساسة، فمن المفضّل اعتماد غسول للوجه ناعم وتقشير بشرتك مرّة أسبوعياً للتخلّص من الجلد الميت وآثار التعب.

-كريمات الترطيب الخفيفة: حلّ شهر رمضان هذا العام في الفترة التي ارتفعت فيها درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وهذا ما يلحق الضرر ببشرتك أكثر. لذلك، يدعوك الخبراء الى استبدال كريمات العناية بالبشرة العاديّة بكريمات الترطيب الخفيفة ذات التركيبة الناعمة، التي ترطّب بشرتك وتجعلها تتنفّس. كذلك، يدعوك الخبراء إلى تطبيق السيروم المرطّب في كلّ مرّة تغسل فيها وجهك وذلك ضماناً لترطيب بشرتك خلال ساعات الصوم.

-الفيتامينات A وC : خلال شهر رمضان المبارك، يدعوك الخبراء إلى استخدام الكريمات الغنيّة بالفيتامينات A و C التي تنعش بشرتك وتضمن إشراقها وبريقها.

الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات