كيف تحمي بشرتك من أشعّة الشمس؟

كيف تحمي بشرتك من أشعّة الشمس؟

لا يمكن للرجل مقاومة التعرّض إلى أشعة الشمس والحصول على لون برونزيّ أنيق، خصوصاً أنّ الاطباء ينصحون بالتعرّض إلى أشعّة الشمس الغنية بالفيتامين D، والتي تحسّن المزاج. لكن يمكن لأشعّة الشمس أن تتحوّل إلى عدوّك الأوّل خصوصاً فيما يتعلّق بالبشرة. تفادياً لمخاطر الشمس، اليك هذه النصائح الفعالة:

تحضير البشرة قبل فترة: عند اقتراب فصل الصيف واثر ارتفاع درجات الحرارة، ينصحك الخبراء بحماية بشرتك من الاشعة الحارقة وذلك بالبدء بتحضيرها لتلقي تلك الاشعة فوق البنفسجية. قبل بدء موسم العطلة بشهر، يدعونك الخبراء إلى إضافة بضعة قطرات من زيت الجزر للحليب المرطّب وكريم الوجه، فهذه الطريقة تحضّر بشرتك لاشعة الشمس ويحفّز حصولك على برونزاج أنيق ولون متجانس.

مكملات غذائية: إذا كانت بشرتك هشّة وحساسة، ينصحك الخبراء بالبدء بتناول المكمّلات الغذائية الغنية بالفيتامين E والكاروتينات قبل بدء العطلة بأسبوعين أو 3 أسابيع.

نصائح لبشرة صحية ونضرة

الحدّ من التعرّض للأشعّة: أفضل طريقة للحدّ من مخاطر أشعّة الشمس، هي حماية البشرة عبر كريمات الحماية من الشمس والحدّ من التعرّض للشمس خصوصاً في الساعات التي تكون فيها الحرارة مرتفعة جدّاً أي ما بين الساعة الـ12 ظهراً والـ4 من بعد الظهر. كذلك من النصائح التي يقدّمها لك الخبراء لحماية بشرتك من مخاطر الشمس هي شرب كميّة كافية من المياه للحفاظ على رطوبة بشرتك.

حماية البشرة كلّ ساعتين: لحماية بشرتك من مخاطر الشمس، يدعوك الخبراء إلى استخدام كريم الحماية كلّ ساعتين.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات