فوائد اللبن الجمالية للبشرة والوجه

فوائد اللبن الجمالية للبشرة والوجه

العناية بجمال الشعر والبشرة ليس هدف النساء وحسب، بل هو هدف يسعى الرجال إلى تحقيقه وذلك نظراً إلى أهميّة الشكل الخارجيّ وتأثيره بصورة مباشرة على المكانة المهنية والاجتماعية. فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ الشكل الخارجيّ يؤثر كثيراً على مجريات الحياة العمليّة ويساهم أحياناً إما في ترقية الرجل في وظيفته أو على العكس فقدانه عمله، لا سيما في المهن الذي تتطلب التعاطي المباشر مع الزبائن.

لذلك، بدأ الرجل يخصص وقتاً مهماً من نهاره للعناية بجمال بشرته وللحفاظ على شعر صحي وحيوي ولامع بعيداً من مشكلة التساقط والصلع. العناية بالبشرة والشعر لا يكمن فقط بالكريمات والمواد الكيمائية، بل ثمّة مواد طبيعية تعطي نتيجة مضمونة وأكيدة. من تلك المواد الموجودة في كلّ منزل نذكر اللبن. تابع هذا المقال، واكتشف أبرز فوائد اللبن الجماليّة:

فوائد اللبن

أولاً: فوائد اللبن للبشرة والوجه

  • تقشير الوجه: يعتبر اللبن او الزبادي من أفضل المكوّنات وأكثرها فعاليّة في تقشير الوجه وذلك لغناه بحمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة ويخلّصها من الجلد الميّت، وهذا ما يمنحك إذاً بشرة نضرة ونقيّة خالية من الشوائب والعيوب. إذاً، من أبرز فوائد اللبن الجمالية، أنه يعمل على تقشير الوجه للتخلص من الاوساخ واللحم الميت، وهذا ما يعزز نضارة واشراقة بشرتك.
  • علاج مشكلة البشرة الدهنية: يعتبر اللبن السلاح الأول بيد أصحاب البشرة الدهنيّة والتي تفرز الزهم الذي يؤدي بدوره إلى ظهور حبّ الشباب، فاللبن يحتوي على خصائص مميزة تعالج دهون الوجه ومنها الاكتوز والاحماض الأمينيّة التي تنظّم مستوى الزهم وتساهم في تفتيح مسام البشرة وتحررها من الرؤوس السوداء.. فقد تبين أن من أهم فوائد اللبن للبشرة، أنه يعمل على علاج مشكلة البشرة الدهنية وكلّ المشاكل الاخرى الناجمة عنها.

فوائد البيض للشعر والبشرة

  • تنظيف البشرة وترطيبها: تبين أن فوائد اللبن للبشرة كثيرة ومتعددة، فقد ثبت أن اللبن يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والجراثيم بفضل خصائصه المضادة للفطريات والجراثيم، ويعمل اللبن على التنظيف العميق للبشرة، وفتح مسامها، ويوضع لبن الزبادي على البشرة ثم يغسل بالماء والصابون. كذلك، يعمل اللبن على ترطيب البشرة ويحررها بالتالي من مشكلة الجفاف، كما يمنع ظهور التجاعيد بسبب وجود حامض اللاكتيك الذي يحافظ على ليونة البشرة.

فوائد اللبن

ثانياً: فوائد اللبن للشعر

  • لشعر لامع وصحيّ: لا تقتصر فوائد اللبن الجمالية على البشرة، بل تتعداها لتشمل الشعر أيضاً. وقد ثبت أنّ من أبرز فوائد اللبن، أنه يمنحك شعراً لامعاً وصحيّاً خصوصاً إذا صنعت قناعاً من اللبن والبيض الذي يمنع جفاف الشعر وبالتالي يعتبر أفضل علاج لمشكلة تساقط الشعر التي تؤدي بدورها إلى الصلع.
  • علاج التقصف: من أبرز فوائد اللبن للشعر أنه يعمل على علاج مشكلة التقصف والتلف، وهذا ما يمنحك بالتالي شعراً صحياً ولامعاً وقوياً.

5 اسرار جمالية تجعلك جذابًا بنظرها

  • زيادة كثافة الشعر: ثبت أن من فوائد اللبن الجمالية، أنه يعمل على تحفيز نموّ الشعر وبالتالي زيادة كثافته، وذلك بفضل تركيبته التي تحتوي على العديد من الخصائص التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، وتحول دون جفافه. وتبين أيضاً، أن اللبن يغذي بصيلات الشعر بعمق وهذا ما يحفز نموّ الشعر ويزيد من كثافته وطوله.
  • علاج القشرة: من أهم منافع وفوائد اللبن للشعر، أنه يعمل على علاج مشكلة القشرة التي تنتج إما عن جفاف فروة الرأس أو بسبب حصولك على فروة رأس دهنية، وذلك لأنه يحمل خصائص مرطبة ومعالجة في آن. فقد تبين أن اللبن ينظف فروة رأسك من الاوساخ والجراثيم فيعالج مشكلة فروة الرأس الدهنية وبالتالي يحد من ظهور القشرة، كما أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس الجافة ويعالج بدوره القشرة.
الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات