حارب البشرة الجافة مع هذه الأقنعة الطبيعية للبشرة

حارب البشرة الجافة مع هذه الأقنعة الطبيعية للبشرة

العناية بالبشرة يخضع إلى عدّة عوامل وشروط أبرزها اختيار نوع العلاج المناسب لطبيعة البشرة، فما يناسب البشرة الجهنية مثلاً يختلف تماماً عن العلاج المخصص للبشرة الجافّة. علاج مشاكل البشرة لا يكمن فقط بالكريمات الغنية بالمواد الكيمائية أو بجلسات الليزر التي تهدف إلى توحيد لون البشرة، بل ثمّة علاجات منزلية وأقنعة طبيعية أثبتت جدارتها وفعاليتها. تابع هذا المقال، وتعلّم إعداد أقنعة طبيعية تناسب مختلف أنواع البشرة:

-قناع الأفوكادو للبشرة الجافّة: يعتبر الأفوكادو أفضل علاج للبشرة الجافّة ويحدّ من حساسيتها واحمرارها وذلك لغناه بالمواد المغذّية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة. كذلك هو يساهم في ترطيب البشرة من العمق وهذا ما يمنع جفافها ويحدّ من المشاكل الناجمة عن الجفاف. لتحضير قناع مغذّي ومرطّب أخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون المرطب والذي يمنع شيخوخة الجلد مع نصف حبّة من الأفوكادو. طبق هذا القناع على وجهك مدّة ربع ساعة ثم اشطفه بالماء الدافئ.

فوائد اللبن الجمالية للبشرة والوجه

-قناع البيض للبشرة الدهنية: إذا كنت تملك بشرة دهنية فهذا يعني أنك بحاجة إلى قناع يمتصّ الزيوت والزهم الزائد ويمنع بالتالي ظهور حبّ الشباب والرؤوس السوداء. للتخلّص من هذه المشاكل التي تفقدك جمال بشرتك يدعوك الخبراء الى اعتماد قناع البيض الذي يوازن نسبة الزهم، يرطّب البشرة ويمنع التصبّغات. أخلط بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون الغنّي بالاحماض التي تعالج مشاكل البشرة الدهنية ويحررك من الجلد الميت.

 

الكاتب: عماد زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات