ما هو هاتف iPhone X الخارق الذي شغل العالم؟

ما هو هاتف iPhone X الخارق الذي شغل العالم؟

أطلقت شركة آبل جهاز iPhone X بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق، النسخة الأولى من هاتف آيفون في عام 2007.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة عرض من نوع OLED جديدة تغطي كامل الجهة الأمامية للهاتف، وبحجم 5.8 إنش مع عدم وجود زر الرجوع Button home.

ويمتلك الهاتف الجديد آلية جديدة تدعى Face ID، تستعمل أجهزة الاستشعار القادرة على تعرّف وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، ويُفتح الهاتف من خلال ميزة تعرّف الوجه باستعمال الكاميرا الأمامية عبر إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجه مالك الهاتف.

أما من ناحية التصوير فيمتلك الهاتف الجديد كاميرا أمامية بدقة 7 ميغابيكسل بفتحة عدسة ‏F/2.2‏، وتوجد في الجزء العلويّ من الشاشة جنباً إلى جنب مع بعض أجهزة الاستشعار والتكلم. ويتميّز هذا الجهاز بنظام كاميرا TrueDepth، وهو نظام كاميرا يتضمن كاميرا IR أو الأشعّة ما تحت الحمراء، والإضاءة الأرضية، والنقطة الضوئية، ومستشعر القرب، وأجهزة استشعار الضوء المحيط. ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقّة 12 ميغابيكسل.

يتضمّن هاتف iPhone X كذلك ميزة الشحن اللاسلكي، وعمر البطارية أطول ساعتين من عمر بطارية هاتف آيفون 7، ويمكن شحن البطارية لغاية 50 في المئة خلال 30 دقيقة.

بالصور...أبل تطلق آيفون 8 و8 بلس رسميًا وهذه هي الأسعار ومواعيد البيع في الأسواق العربية

والجديد ميزة Animoji، الذي يستعمل تقنية 3D لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتوجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وستكون متوفرة ضمن iOS. وتعدّ هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية، وتستعمل ميزةFace ID لإنشاء إصدارات ثلاثية الأبعاد مخصّصة لتعقّب تعبيرات الوجه.

يتوفر هاتف iPhone X الجديد باللون الفضي والرمادي الفلكي، ويعدّ مقاوماً للمياه والغبار.

الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات