الهواتف الذّكيّة: 3 خيارات صاعدة في الأسواق

الهواتف الذّكيّة: 3 خيارات صاعدة في الأسواق

على الرّغم من السّيطرة الشّبه كاملة لهواتف و لوائح شركتيّ آبل (Apple) و سامسونج (Samsung)، نرى في أسواقنا اليوم عدد كبير من الأجهزة التي تنتمي لشركات أخرى. حتّى اليوم ما زال التّفوّق على مستوى المبيعات لهاتف الآيفون (Iphone) و جهاز الغالاكسي (Galaxy) لكن، و مع التّطوّر الظّاهر في الأجهزة الأخرى، من المُمكن أن تتغيّر المعادلة في المستقبل القريب. من أهم هذه الشّركات التي فرضت نفسها على السّاحة العالميّة هي هواوي (Huawei)، كما ليس بإمكاننا تجاهل التّقدّم الذي أنجزته شركة أل-جي (LG) أو عودة هواتف الويندوز (Windows Phone) إلى الحياة بعد غيابٍ طويلٍ.

هواوي

الهواتف الذّكيّة

ظهرت هذه الشّركة في عام ٢٠١٢ على الرّغم من تأسيسها ٢٥ سنة قبل ذلك و كان السّبب الأساسي لهذا الظّهور تخطّيها شركة إريكسون (Ericsson) على مستوى صناعة و إنتاج أجهزة التّواصل و التّخابر لتُصبح الأولى عالميًّا في هذا المجال. إستثمرت هذه الشّركة في قطاع الأبحاث ووزّعت مصانعها في كل أقطاب العالم ما مكّنها من بيع هواتفها في أكثر من ١٤٠ بلد حتّى الآن. في عام ٢٠١٦، أُطلق الهواوي مايت ٩ (Mate 9) و هو أكبر برهان على أن هذه الشّركة تسعى للوصول إلى مستوى الشّركات الكبيرة، إذ إن مواصفات هذا الهاتف أقوى من آخر إصدارات سامسونج أو آبل. و يتضمّن مايت ٩ مُعالج أقوى من أيّ شيء نجده في هواتف أخرى كما يتميّز بسرعة ذاكرة كبيرة جدًّا و من الممكن تكبير حجمها. أيضًا، تفوّق هذا الجهاز على كل منافسيه على مستوى البطّاريّة إذ يستمرّ بالعمل العاديّ حتّى ٣ أيام من دون تشريج. أمّا الكاميرا الخاصّة به فهي أفضل من كل ما سبقها.

أقوى الهواتف الذّكيّة في العالم

أل-جي

الهواتف الذّكيّة

كانت تُعرف هذه الشّركة بإسم غولد ستار (GoldStar) حتّى عام ١٩٩٥، و منذ تأسيسها و هي تعمل على إنتاج و توزيع أدوات إلكترونيّة للمنازل و الشّركات. أطلقت إل-جي أوّل هاتف ذكيّ في عام ٢٠٠٩ لكن لم تلقى الإهتمام المطلوب حتّى سنة ٢٠١٤ حين حقّقت أرباحًا تجاوزت ٥٦ مليار دولار ما سمح لها بالتّركيز على قطاع الهواتف و مُجاراة المنافسين. آخر و أقوى إصداراتها هو هاتف جي ٦ (G6) و من أهم مميّزاته نقاوة صورته و دقّة التّفاصيل التي تلتقطها الكاميرا إذ يتمكّن المستخدم من إلتقاط الصّور عبر تنفيذ حركة معيّنة باليد أو حتّى تثبيت الهاتف على إلتقاط صورة عندما يمرّ من أمامه وجه. تصف أل-جي هاتفها الجديد بأنّه الأكثر متانةً في الأسواق الآن و هو أيضًا ضدّ الماء، كل هذا و نجد أيضًا معالج قويّ و ذاكرة سريعة و كبيرة.

هاتف الويندوز

الهواتف الذّكيّة

عادت هذه الهواتف للحياة في عام ٢٠١٠ بعدما كانت تُعرف بتليفون ويندوز المحمول (Windows Mobile) و هي تجسّد إتّحاد شركتيّ ميكروسوفت (Micorsoft) و نوكيا (Nokia) منذ سنة ٢٠١١. ما زالت مبيعات هذه الهواتف خجولة مقارنةً بالشّركات الأخرى لكن نشهد تقدّم ممتاز إذ تمتلك هذه الأجهزة خصائص و خاصيّات لا نجدها في مكان آخر. أجدد إصدار عُرف بنوكيا لوميا ٩٥٠ إكس أل (Nokia Lumia 950 XL) و تواجد في الأسواق في عام ٢٠١٥ و ما زال آخر هاتف ويندوز. يتميّز هذا الجهاز بما يُعرف بتعدّد المهام (Multitasking)، إذ يستطيع المستخدم إستعمال عدّة تطبيقات في الوقت نفسه و هذه ميزة لم تظهر في هواتف أخرى حتّى آخر سنة ٢٠١٦. كما يتمتّع الهاتف بجودة عالية جدًّا على مستوى الصّورة و على مستوى الكاميرا.

الكاتب: نزار زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات