أيفون ٧ أس (iPhone 7 S): آخر المعلومات

أيفون ٧ أس (iPhone 7 S): آخر المعلومات

ينتظر الملايين بفارغ الصّبر آخر إصدارات شركة آبل (Apple) للهواتف الذكيّة، وتؤكّد آخر الأحاديث المنقولة عن مسوّقي منتوجات آبل كل التفاصيل المتعلقة بهذا الجهاز,الأيفون ٧ أس. وسنغطّي في هذا المقال كل ما عرفناه عن الأيفون الجديد، من تاريخ إصداره، مروراً بكل مزاياه الجديدة وتقنيّاته الأكثر تطوّراً، وصولاً إلى سعره، وغيرها الكثير من المعلومات الجديدة. فما هو الفرق بينه وبين الأيفون ٧، وبينه وبين الذي يليه، أيفون ٧ أس بلاس (iPhone 7 s plus)

تاريخ إصدار أيفون ٧ أس

من المتوقّع جدّاً أن يصدر الأيفون ٧ أس في أيلول (سبتمبر) من هذا العام. طبعاً، سيكون التّاريخ المحدّد معلناً قبل اسبوعين من الإصدار وهذا ما يؤكدّه التّاريخ، الشّائعات والتّسريبات. ووفقاً للمعتاد، سيكون تاريخ الإصدار الفعلي نهار جمعة، مما يترك فقط خمسة أيام في سبتمبر متوقّعٌ فيها الإصدار، في ١ أو ٨ أو ١٥ أو ٢٢ أو ٢٩ من أيلول ٢٠١٧

أيفون ٧ أس

شاشة الأيفون ٧ أس

فالبداية كانت مجرّد إشاعة، لكن الآن بدأنا أن نتأكّد من أنّ شاشة أيفون ٧ أس ستكون أوليد (OLED) بدلاً من الال سي دي (LCD). وهذا بعد تصريحٍ لرئيس شركة شارب (SHARP). يُستعمل الأوليد لشاشات سامسونج (Samsung)، كما تستعملها شركة آبل لساعاتها الذّكية كونها أكثر تلاؤماً لصناعة الشّاشات المنحنية.

تغيرٌ آخر قد نراه هو وضوح الصّورة، حيث أن منافسين آبل سبقوها من هذه الناحية في السّابق، وسُرّبت معلومات تفيد بأنّ بعض شاشات النّماذج الأوليّة كان لها قوّة وضوح تصل إلى ٢٥٦٠ x ١٤٤٠ مما يجعل القفزة كبيرةً للغاية. وأخيراً نسمع أنّ الحجم قد يتغيّر حيث سيكون هناك إختيارين بين ١٢.٧ سنتيمتر و ١٤.٨ سنتيمتر.

أيفون ٧ أس بلاس (iPhone 7 S plus ) : أكبر، أسرع وأقوى
 

تصميم أيفون ٧ أس الجديد

أيفون ٧ أس

الإشاعات تشير أنّ الزجاج المنحني قد يغطّي الأيفون ٧ أس كليّاً حتى مكان الجسم المعدني من الخلف، عكس كل ما سبقه، مما أخاف بعض المستخدمين. لكن حتى إذا حصل هذا التغيير على الإطلاق، فإنّه لن يكون معمّماً على كل نماذج الأيفون ٧ أس. شائعاتٌ أخرى تؤكّد على وجود أيفون ٧ أس بلاس سيصدر في الحين نفسه وقد يكون الفرق بين الإثنين لا بين النموذج نفسه. ومثل الغالاكسي أس ٨ (Galaxy S8)، تشير الشائعات أن شركة آبل ستنقل الماسح الضّوئي لبصمة الإصبع من الأمام، إلى الخلف.

الكاميرا والبطارية للأيفون ٧ أس

لا نتوقّع تغيّراتٍ كبيرة في الكاميرا عند أيفون ٧ أس، فسيكون له عدسةٌ واحدة، أما أيفون ٧ أس بلاس سيكون له عدسةٌ مزدوجة. من المؤكّد أنّه سيكون هناك تحسينات من ناحية الجودة ولكن لا نعرف الكثير عن الموضوع حتى الآن. على الأرجح سيكون هناك زيادة في الميجا بكسيلس (megapixels).

أما بالنّسبة للبطّارية، هناك الكثير من الأدلّة على أن آبل قد تشمل الشحن اللاسلكي مع أيفون ٧ أس أخيراً. هذه الإشاعة أتت من مذكرة بحثيّة سُرّبت من شركة فوكسكون (Foxconn)، التي تشارك في تصنيع أيفون، وتنصّ أنّ جميع نماذج أيفون ٧ أس سيكون شحنها لاسلكي.

أيفون ٧ أس

نظام أو أس (OS)، الطاقة وأيفون ٧ أس

حتى الآن، الشّائعات قليلة حول نظام التّشغيل لأيفون ٧ أس أو حتى الطّاقة، لكن هذا الجانب هو الأسهل تخميناً عندما يتعلّق الموضوع بشركة آبل. فالمرجّح أن يعمل أيفون ٧ أس تحت نظام أي أو أس ١١ (iOS 11) نظراً اننا الآن نُشغّل أجهزة آبل على أي أو أس ١٠ (iOS 10). أمّا بالنّسبة إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) فنتوقّع حصول الأيفون الجديد على ٤ جيجا بيت (4GB) كون أيفون ٧ يحتوي على ٣. كما قد يكون للأيفون ٧ أس رقاقة رسوماتٍ قويّة تسمح بتطوير الواقع المعزّز وألعاب الواقع الإفتراضي (Virtual Reality).

أيفون ٨ (iPhone 8) : ماذا نعرف حتى الآن

سعر أيفون ٧ أس

كل الإشاعات والتّسريبات تؤكد هذا الموضوع، وهو أن سعر الأيفون القادم لن يكون غالياً كما اعتدنا عند الإصدارات الجديدة. بل يؤكد الجميع أنّه سيكون مساوياً لسعر الأيفون ٧. وهذا يساوي تقريباً ٦٥٠ دولاراً أميركياً للحجم الأصغر منه.

الكاتب: نزار زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات