أيفون ٧ أس بلاس (iPhone 7 S plus ) : أكبر، أسرع وأقوى

أيفون ٧ أس بلاس (iPhone 7 S plus ) : أكبر، أسرع وأقوى

تزداد يوماً بعد يوم الأحاديث حول منتجات شركة آبل الجديدة لسنة ٢٠١٧، وأكثرها يدور حول موضوع الهواتف الذّكية أيفون. الإشاعات كثيرة لكن بعضها مؤكد، فنعرف الآن أنّ قريباً سينزل إلى الأسواق الأيفون ٧ أس (iPhone 7 S)، ولكن تأكدنا أنه سيصدر معه جهازٌ آخر وهو الأيفون ٧ أس بلاس (iPhone 7 S plus). فما هي ميزاته، وماذا يفرق عن الأيفون ٧ والأيفون ٧ أس؟ في أيّ شهرٍ سيصدر، وما هو سعره المترقّب؟ تعرّف على كل هذه التفاصيل وبعد

أيفون ٧ أس بلاس

تاريخ إصدار أيفون ٧ أس بلاس

منذ سنة ٢٠١٢ وشركة آبل تعلن عن أيفون جديد في أوّل أسبوعٍ من شهر سبتمبر (أيلول) وفي هذا الوقت بالضّبط نتوقّع إنطلاق الأيفون ٧ أس بلاس الجديد، سويّاً مع الأيفون ٧ أس. ومن المهمّ عدم مخالطة هذا الأيفون مع الأيفون ٨ الذي من المتوقع صدوره أيضاً هذا العام. إحدى المصادر الموثّقة سرّبت معلوماتٍ تفيد بأنّ الأيفون ٧ أس بلاس دخل في مرحلة الإنتاج الضّخم، ممّا يؤكّد أنه في الوقت المحدّد إن كان الإصدار في سبتمبر.

أيفون ٨ (iPhone 8) : ماذا نعرف حتى الآن

شاشة أيفون ٧ أس بلاس

من ناحية حجم وقوّة وضوح الشّاشة، من المتوقّع أن تبقى مثل الإصدار السّابق. هذا يعني أنّ الشّاشة سيكون حجمها تقريباً ١٤ سنتيمتر مع دقّة ١٩٢٠ x ١٠٨٠

تَرِد إشاعاتٌ كثيرة أيضاً حول أنّ شركة آبل قد تستخدم تكنولوجيا الشاشات المعروفة بأوليد (OLED) لكن قد يكون مكلفاً للغاية ويعتمدون الأل سي دي (LCD) مجدداً كونه فعّالٌ ومضمون النّتيجة.

تصميم أيفون ٧ أس بلاس

أيفون ٧ أس بلاس

واحدةٌ من أكثر الإنتقادات حول أيفون ٧ وأيفون ٧ بلاس كانت قلّة الإبتكار بالتّصميم الجديد كونه يشبه الأجهزة التي سبقته كثيراً، ولسوء الحظّ لا نتوقع أيّ تغييراتٍ كبيرة بالنّسبة لأيفون ٧ أس بلاس. منذ أيفون ٦، وأجهزة آبل تشبه بعضها كثيراً، وكون التّغيير الجذريّ سيحصل عند إصدار أيفون ٨، فلا نتوقّع أيّ تميّزٍ جذريٍّ عندما يتعلّق الأمر بالتّصميم لأيفون ٧ بلاس أس. وقد تسرّبت نسخةٌ عن رسمٍ توضيحيّ لأيفون ٧ أس بلاس، حيث بعد التّدقيق، نعرف أن هذا الجهاز سيكون أكبر بنسبةٍ صغيرة.

الكاميرا لأيفون ٧ أس بلاس

أيفون ٧ أس بلاس

الكاميرا المزدوجة الجديدة هي أكبر عمليّة ترقية للكاميرا في عائلة آبل، وتأكّدنا بفضل الزّلقات في المقابلات، والتّسريبات والإشاعات أن أيفون ٧ أس بلاس سيكون أوّل الأجهزة التابعة لشركة آبل لتتضمن كاميرا مزدوجة.كما إقترح المحلّل الصيني مينغ تشي أنّ الكاميرا المزدوجة قد تكون محدودةٌ لهذا النموذج فقط من أيفون. كما أشار أنّ كلّ العدسات ستستفيد من تثبيت الصّور البصريّة، حيث حاليّاً لدى أيفون عدسةٌ واسعةُ الزّاوية فقط.

أبرز المشاكل المألوفة مع أيفون: كيف تحلها؟
 

بطارية الأيفون ٧ أس بلاس

لم نسمع كثيراً عن البطّارية المتعلّقة بهذا النموذج بالتّحديد، ولكن نظراً للتّصاميم، من المعتقد والمرجّح أن تبقى شركة آبل على بطّاريات النّماذج السّابقة (2900mAh)، وتحسّن الكفاءة بفضل أحدث الشرائح وتكامل البرمجيّات. كانت هناك أخبارٌ عن تقديم الشّحن اللّاسلكي مع هذا النّموذج ولكن قد لُمّح أنّ التكنولوجيا لا زالت على الطّريق بالرغم من أنها قريبة. ونعتقد أن هذه التّكنولوجيا ستظهر أوّلاً مع أيفون ٨.

أيفون ٧ أس بلاس

أيفون ٧ أس بلاس ونظام أي أو أس (iOS)

نتوقّع أن يعمل الأيفون ٧ أس بلاس على نظام أي أو أس ١١، و أصبحنا نعرف الآن الكثير عن هذا النّظام كون آبل قد أعلنت عنه خلال هذا العام. وتشمل الميزات الجديدة شكلاً جديداً للمتجر الإفتراضي التابع لشركة آبل (App Store)، تركيزاً على الواقع المعزّز (Augmented Reality)، تحسين نظام الدّفع من خلال آبل (Apple Pay)

سعر الأيفون ٧ أس بلاس

نتوقّع أن يكون سعر الأيفون ٧ أس بلاس الجديد مساوياً لسعر الأيفون ٧ أس. الذي بدوره خُفّض سعره إلى سعر الأيفون ٧ الجديد، ليكون متوفراً للجميع. مما يعني أن يكلف طراز ال-٣٢ جيغا تقريباً ٧٥٠ دولاراً أميركيّاً. أما طراز ال-١٢٨ جيغا قد يكلف ٨٦٠ دولاراً أميركيّاً وأخيراً طراز ال-٢٥٦ جيغا ستكلّف تقريباً ٩٧٠ دولاراً أميركياً.

الكاتب: نزار زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات