كيف تحمّل الأغاني على أيفون

كيف تحمّل الأغاني على أيفون

إن شركة آبل لم تجعل الأمر سهلاً، فكلّ من ينتقل إلى أيفون من هاتفٍ ذكيٍ آخر يجد صعوبةً بتحميل الموسيقى والأغاني أو حتى نقلها من الحاسوب أو من جهازٍ آخر على الأيفون الخاص به. لذا حضّرنا قائمةً من عدة طرقٍ، تخوّل المستخدم بتحميل الأغاني من شبكة الإنترنت، بنقلها من جهازٍ إلى آخر، وحتى أفضل التّطبيقات للسّماع أو تحميل الموسيقى على جهاز أيفون. 

 

كيف تنقل الموسيقى من الحاسوب إلى أيفون

الأغاني على أيفون

  •  قم بتوصيل جهازك أيفون إلى جهاز الكمبيوتر بواسطة شريط (كابل أيفون) أو بالطّرق الأخرى المتاحة 
  •  شغّل برنامج أي تيونز (iTunes) على الحاسوب وتأكّد من حصولك على أحدث إصدارٍ له. 

الأغاني على أيفون

  • إختر المحتوى الذي تريد اضافته إلى جهازك من مكتبة أي تيونز الخاصّة بك (إن لم تجدهم حاول نقلهم من داخل الحاسوب إلى أي تيونز بطريقة الحمل والافلات Drag and Drop)
  • إبحث في الشّريط الجانبي الأيسر على جهازك ثم إحمل المحتوى المرغوب إلى إسم جهازك على اليسار وأفلته على إسم جهازك أيفون.
  • أُفصل جهازك أيفون عن الكمبوتر وأنعش مكتبتك. (Refresh Library)

الأغاني على أيفون

كيف تُحمّل أغاني من شبكة الإنترنت إلى أيفون 

قبل المباشرة بتحميل الموسيقى، يجدر بالمستخدم أن يكون حاصلاً على هويّة آبل خاصّة به (Apple ID). ابحث عن زر "حساب" (Account button) وانقر عليها، ثم إختر "إنشاء آبل أي دي" (Create Apple ID). بعد الإنتهاء من ملء كل الحقول عليك الموافقة على شروط الخدمة. من الآن وصاعداً، يمكنك الوصول إلى المكتبة الخاصة بك مستعملاً برنامج أي تيونز على أي جهاز بمجرّد إدخال هويّة آبل الخاصّة بك مع كلمة المرور.

  •  إضغط على تبويب الموسيقى (Music Tab) في أيفون
  • إختر متجر أي تيونز (iTunes Store) 
  • أعثر على الأغنية المرغوبة وانقر على السّعر
  • أدخل كلمة السّرّ الخاصّة بك عند طلبها وإضغط "شراء" (Buy)

الأغاني على أيفون

يجدر الإشارة أنّ هذه العمليّة تنطبق نفسها أيضاً على الأغاني المجّانيّة 

 

أفضل تطبيقات الأغاني الخاصّة بأيفون

بعض التّطبيقات تخوّلك على سماع كلّ الأغاني مجاناً لكن من خلال الإنترنت، البعض الآخر يساعد على معرفة الأغاني ويخوّلك لشرائها، والبعض القليل يأتي مجانا لكن غالباً ما تكون مكتبة الموسيقى الخاصّة به محدودةٌ ولا تحتوي على كلّ ما تشاء. نذكر أفضل التّطبيقات لتحميل الأغاني على أيفون

باندورا (Pandora)

هو تطبيق موسيقى مجانيّ الذي من خلاله يمكنك الإستماع إلى الأغاني. أدخل إسم فنّانك المفضّل وباندورا ستلعبه لك. (من المستحبّ استعمالها على ألواي-فاي Wi-Fi)

شذام (Shazam)

هو تطبيقٌ يستمع إلى الأغاني من خلال الميكرفون ثم يقول لك اسمها وإسم فنّانها، وبعد ذلك يخوّلك لمشاركتها أو الإستماع لها عبر يوتيوب (Youtube)

الأغاني على أيفون

سبوتيفاي (Spotify)

هو تطبيقٌ رهيب، يمكنك من خلاله متابعة الفنانين ومزامنة الأغاني. يمكنك إنشاء محطة إذاعية (Radio) من خلال سبوتفاي أيضاً حيث يلعب الموسيقى الموصى بها على أساس اهتماماتك السابقة

ساوند كلاود (SoundCloud)

الأغاني على أيفون

هذا التطبيق يحتوي على ملايين من المقاطع الصوتية والأغاني التي يتم تحميلها من قبل المستخدمين، لذلك هو يشمل كل الصّناعات الموسيقيّة الخاصّة والفنّانين الصّاعدين. يمكنك متابعة مستخدمين أو فنّانين محدّدين والإستماع إلى الأغاني بأقلّ مصروف بيانات إنترنت.

الكاتب: نزار زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات