قريباً...اعتمد على برنامج سيري لإرسال رسائل واتساب

قريباً...اعتمد على برنامج سيري لإرسال رسائل واتساب

إذا كنت من مستخدمي أجهزة ابل الذكية فلا بدّ من أنّك قد استخدم برنامج سيري للأوامر الصوتية أقلّه مرة، ولكن هل تعلم بأنّه من الممكن أن تعتمد على برنامج سيري أكثر بكثير من السابق في الأيام القادمة؟ هذا الخبر قد يكون ساراً خاصة إذا كنت تقوم بعملية التراسل مع الأصدقاء وأفراد العائلة من خلال تطبيق واتساب.

إذ بعد أن قامت شركة آبل بإصدار النسخة العاشرة من نظام تشغيل iOS، أصبح بإمكان أي مطوّر لتطبيقات الطرف الثالث أن يقوم بدمج برنامج سيري في تطبيقه وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك. فما رأيك إذاً بإرسال الرسال وقراءتها بالإضافة إلى إجراء الاتصالات بواسطة برنامج سيري؟

هل تبحث عن سيري بالعربي؟

وعلى الرغم من أنّ هذا الخبر لم يتمّ إعلانه بطريقة مباشرة من قبل شركة فيسبوك إلّا أنّ ابل كانت قد كشفت منذ أشهر قليلة عن أنّ الاصدار الجديد من نظام تشغيل iOS سيقدّم إمكانية دمج برنامج سيري مع تطبيقات الطرف الثالث.

على ما يبدو أنّ ابل بدأت بالانفتاح أكثر من السابق على التقنيات والبرامج المختلفة التي اجتاحت عالم التكنولوجيا، فهل السبب تقديم الأفضل دائماً لعملائها أم محاولة الحفاظ عليهم بعد أن أصبحت العديد من الشركات تنافسها في سوق الأجهزة الذكية؟

الكاتب: ربى هاشم

مقالات ذات صلة

التعليقات