سوني سايبر شوت RX10 III: لا توجد لقطة مستحيلة

  • كاميرا سوني
  • كاميرا سوني.jpg
  • كاميرا سوني
  • كاميرا سوني

أعلنت شركة سوني مؤخراً عن إطلاق كاميرا سايبر شوت RX10 III (DSC-RX10M3) الجديدة بمزايا متفوقة ومحسنة، وتعد الكاميرا الجديدة إضافة متميزة إلى سلسلة كاميرات RX Cyber-shot الحائزة الأكثر تطوراً.

تقدم كاميرا RX10 III عدداً من التقنيات المطّوّرة والمحسّنة مقارنة بنماذج الكاميرات الحالية في فئة RX10، وتشمل:   عدسات ثلاثية التركيز، وميزة تكبير الصور مع عدسة زووم، والفتحات  الموجودة على جوانب العدسة لتسهيل عميلة التصوير. بالإضافة إلى ذلك، فقد تمّ تحسين شكل قبضة اليد عدسة التكبير ذات الفتحة الكبيرة، لتحسين أمن قبضة اليد في حال حمل الكاميرا عند مستوى العين؛ كما يسمح زر تثبيت التركيز الجديد الموجود على هيكل العدسة بتأمين مسافة التركيز عند الضغط على الزر، كما يمكن استخدامه كوظيفة مخصصة. إلى جانب ذلك يتوفر جراب واق بتقنية LCJ-RXJ للكاميرا.

مهندس أبل الأسطوري رفض لوظيفة في متجر أبل

 وفي ظل حرص سوني على توظيف أحدث التقنيات، فإن الكاميرا الجديدة تحوي عدسات تكبير الجديدة والمطورة حديثاً سوبر تليفوتوغرافي بسعة تكبيرX  25، فضلاً عن ميزة مجال البعد البؤري بسعة 24-600mm ومغلاق مانع للتشويش. تمّ تصميم هذه الكاميرا لتلبية احتياجات المصورين المحترفين عبر تقديم إمكانيات متقدمة تتيح لهم تصوير التقاط لقطات أو مقاطع فيديو أثناء الحركة السريعة أو اللقطات بعيدة المدى كما هو الحال في الأحداث الرياضية أوالحفلات الموسيقية، أو حتى حركة الحيوانات البرية،  وتمتلك هذه  الكاميرات القدرة على انتاج محتوى عالي الدقة في عدّة أبعاد بؤرية وبإعدادات مختلفة  التي تتطلب أكثر من ثلاثة عدسات كبيرة لمستخدمي الكاميرات ذات العدسات القابلة للتغيير.

تستخدم كاميرا RX10 III حساس متراكب من النوع 1.0 سعة 20.11  ميغا بيكسل، وعدسات التكبير الواضحة ومعالج BIONZ X؛ فمن شأن كل ذلك ضمان صور عالية الجودة  ضمن مجال البعد البؤري سواء عند التقاط الصور أو مقاطع الفيديو عالية الدقة بجودة 4K. وفوق ذلك كله فإنّه عند اقتران عدسات التليفوتوغرافي مع  حساس CMOS المتراكب، تقدم كاميرا RX10 III تجارب تصويرية جديدة مثل التقاط مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً بمعدل 1000 إطار في الثانية ضمن نطاق سوبر تليفوتوغرافي؛ كما تقدم  الكاميرا تركيز تلقائي AF دقيق للغاية  يصل إلى 0.095  ثانية، ومع كل هذه المزايا الفائقة فإنّه لم يتم إغفال التصميم، حيث تأتي الكاميرا بهيكل خارجي متين وعملي ذو جودة فائقة.

الكاتب: إميل ظريفة
مقالات ذات صلة
التعليقات