5 نصائح للخريجين الجدد تساعدهم على إيجاد وظيفتهم الأولى

5 نصائح للخريجين الجدد تساعدهم على إيجاد وظيفتهم الأولى

من الصعب جداً على الأشخاص الذين تخرجوا للتو الإثبات لصاحب العمل بأنهم يتمتعون بالكفاءة والمهارات المطلوبة لأداء مهام الوظيفة الشاغرة بفعالية. فبحسب استبيان بيت.كوم حول "الخريجون الجدد في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (يوليو 2016)، برز العثور على الوظيفة الأولى كأكبر تحدٍّ يواجهه الخريجين الجدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك! يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، فيما يلي بعض النصائح لمساعدة الخرجين الجدد على التميّز عن غيرهم من الباحثين عن عمل وترك انطباعاً أولياً إيجابياً لدى صاحب العمل:

 

  1.  كتابة سيرة ذاتية متميزة:

احرص على تخصيص وقت كافٍ للتركيز على هذه المهمة، فالكثير من الأشخاص يعانون عند قيامهم بالترويج لمهاراتهم على سيرتهم الذاتية. يتيح لك بيت.كوم امكانية انشاء سير ذاتية متعددة، لذا استعن بهذا الخيار الفعال، وأرسل سير ذاتية مختلفة لمختلف أصحاب العمل. يمكنك التواصل مع الخبراء المهنيين في بيت.كوم وطلب مساعدتهم لإنشاء سيرة ذاتية متميزة تلفت انتباه أهم أصحاب العمل في المنطقة.

 

2-  التواصل مع الآخرين:

استخدم المنصات المهنية على شبكة الإنترنت مثل منصة تخصصات بيت.كوم للتواصل مع المهنيين من نفس مجال عملك وتسليط الضوء على مهاراتك أمام الآخرين.

3- إنشاء علامة تجارية شخصية:

مع ازدياد عدد أصحاب العمل الذين يبحثون عن المرشحين على شبكة الانترنت قبل توظيفهم، فان استخدام الأدوات مثل البحث عن الأشخاص على بيت.كوم لانشاء صفحة عامة متميزة سيزيد من فرص ايجادك على الشبكة.

 

4- الاستعداد لمقابلة العمل:

إن مهارات إجراء مقابلة عمل ناجحة هي مهارات مكتسبة، حيث يمكنك التحضير لمقابلة العمل وإجراء أبحاث حول الأسئلة التي قد تطرح خلال المقابلة وتحضير أجوبة مثالية لها. فالاستعداد والتدريب عاملان أساسيان لإجراء مقابلة ناجحة.

 

5- ارتداء الملابس المناسبة:

أشار استبيان بيت.كوم حول "ممارسات التوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (فبراير 2012) الى أن أصحاب العمل في المنطقة يعتبرون ارتداء ثياب غير لائقة من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الباحثون عن عمل. ما من شيء قد يغضب صاحب العمل أكثر من توجه المرشح الى مقابلة العمل مرتديا ملابس غير أنيقة. لذا لا تتوقع الانتقال الى المرحلة الثانية للتوظيف في حال ارتديت ملابس لا تتناسب مع قواعد اللباس الخاصة بالشركة.

  

الكاتب: رنا إبراهيم

مقالات ذات صلة

التعليقات